دعا رئيس الوزراء نفتالي بينت مساء اليوم أحزاب المعارضة إلى تأييد مشروع القانون الذي ينص على تمويل جزئي للدراسة الأكاديمية لجنود مقاتلين مسرحين، قائلا إن تمرير القانون أهم من أي اعتبارات سياسية. ويُذكر ان الليكود يرفض دعم القانون بصيغته الحالية ويطالب بان تكون نسبة التمويل مائة في المائة.
وقال رئيس الوزراء في تغريدة له على موقع تويتر انه على قناعة بان يكون هناك عدد من النواب من المعارضة يغلبون امر ضميرهم على الاعتبارات السياسية الضيقة.
وعلى الاقل يتغيبوا عن التصويت مما يتيح تمرير القانون . كما دعا الوزير يئير لابيد الى التصويت لصالح مشروع القانون قائلا انه كل من يصوت ضده يصوت ضد مقاتلي جيش الدفاع .
وبدوره دعا وزيرة الدفاع بيني غانتس هو الاخر الى دعم القانون وتوجه الى رئيس المعارضة نتنياهو قائلا انه لا يليق به التلاعب في امن اسرائيل وينبغي له ان يبدي المسؤولية ويتخذ القرار الصائب واكد الوزير غانتس انه لن يقبل بتغيب اي كتلة من مركبات الائتلاف واضاف ان الانضباط الكتلوي يشكل شرطا اساسيا للحوْكمة.

وحتى الان لم يُعرف هل ستصوت القائمة الموحدة بكامل اعضائها مع القانون، ام ستمنتع؟ او ستتغيب؟؟ وسيجري التصويت عند منتصف هذه الليلة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]