طالب الدكتور الشيخ عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا / إمام وخطيب المسجد الأقصى المبارك بشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك يوم الجمعة في التاسع من شهر ذي الحجة لعام 1443 هجرية وفق الثامن من شهر تموز " يوليو " لعام 2022 ميلادية بمناسبة وقفة عرفة .

وأوضح الدكتور صبري أهمية إستثمار المصلين ليوم وقفة عرفة بالمرابطة في المسجد الأقصى وأداء الصلوات فيه والإكثار من الدعاء والتحميد والتكبير والتهليل والمشاركة في حلقات الذكر وحضور الدروس التي تتناول فضل هذا اليوم العظيم والليالي العشر من شهر ذي الحجة .
ودعا الشيخ صبري إلى صوم يوم عرفة لغير الحجيج لما فيه من أجر كبير ومضاعفة للحسنات ومغفرة وتكفير للذنوب والخطايا كما ورد في نصوص الأحاديث النبوية الشريفة .

مواقيت الصلاة 

وأشار الدكتور عكرمة إلى أن وقت تكبيرات عيد الأضحى المبارك يبدأ من فجر يوم عرفة وينتهي قبل غروب رابع أيام العيد حسب آراء جمهور الأئمة والعلماء .

وأكد الشيخ عكرمة على حكم وجوب ذبح الأضاحي للمقتدرين في يوم النحر وطيلة أيام التشريق الثلاثة وأن يتم توزيعها على الفقراء والمحتاجين والمساكين خاصة في ظل الظروف الإقتصادية التي تمر بها بلادنا ممّا يرسخ أواصر المحبة والتكافل بين أفراد مجتمعنا .

وناشد الدكتور صبري بهذه المناسبة الدول العربية والإسلامية بأن يرصوا صفوفهم ويوحدوا مواقفهم ويتحملوا مسؤولياتهم لصون المسجد الأقصى المبارك والمقدسات والأملاك الوقفية في مدينة القدس وفلسطين ومواجهة الحملات العالمية المناهضة للدين الإسلامي ونشر تعاليمه السامية القائمة على التسامح والعدل والقضاء على النعرات الطائفية والنزاعات المذهبية وإنهاء الاقتتال والانقسام بين المسلمين .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]