قدّمت النيابة العامّة في لواء الجنوب لائحة إتهام للمحكمة المركزية في بئر السبع ضدّ الشاب شحادة أبو القيعان (25 عامًا) بتنفيذ مخالفات أمن دولة.

وفي التفاصيل، جاء في بيان النيابة العامة ما يلي: سُمح بالنّشر: قدّمت النيابة العامّة لواء الجنوب (جنائي) مؤخرًا لائحة اتهام في المحكمة المركزيّة في بئر السبع ضدّ شحادة أبو القيعان (25 عامًا) من النقب، متّهمة إياه بارتكاب 4 مخالفات ضدّ أمن الدولة وهي انتساب لمنظمة إرهابيّة، مساعدة العدو في الحرب، نقل المعلومات إلى العدو بقصد الإضرار بأمن الدولة، واستعمال الأسلحة لأغراض إرهابية، السرقة، جرائم الأسلحة وغير ذلك.

وبحسب لائحة الاتهام، وعلى خلفية هدم منزل والد المتهم في عام 2019، قرّر المتهم العمل ضدّ دولة إسرائيل وضدّ أمنها. في عام 2019، سرق المتهم من جندي بندقية M4 وجهاز ليزر وأخفاها في كيس تحت الأرض بالقرب من مكان إقامته. خلال عام 2021، تواصل المتهم بناشطٍ في منظمة إرهابيّة من سكان غزة، وأعرب عن رغبته في دعم القتال ضدّ إسرائيل والانخراط في منظمة إرهابيّة وبعد ذلك تجنّد في المنظمة.

انضم المتهم إلى منظمة "كتائب مجاهدين" وقدّم معلومات عن هبوط مروحيات عسكرية وعن تدريب الجنود في منطقة سكن المتهم، وكذلك صور التقطها من قاعدة عسكريّة في منطقة كيبوتس شومرية بجانب رهط وأماكن في بئر السبع، بما في ذلك محطة القطار. وكجزء من نشاط المتّهم في منظمة "كتائب مجاهدين"، صدرت تعليمات للمتهم بالتجنّد في الجيش الإسرائيلي وكجندي قام بتصوير مواقع عسكرية وأرسل معلومات عن أسماء وأرقام هواتف وصور لجنود بدو يخدمون في جيش الدفاع الإسرائيلي.



بعد التجنيد، أرسل المتهم صورة له مرتديًا زي جيش الدفاع الإسرائيلي. وردًا على ذلك، أُبلغ المتهم أنه سيكون قادرًا الآن على تقديم معلومات حول الجيش الإسرائيلي، لاستخدامها كجزء من منظمة إرهابيّة ضدّ دولة إسرائيل. وكان المدّعى عليه قد اعتقل من قبل قوّات الأمن في نهاية شهر أيار، مما أدى إلى إحباط نشاطه.



تمّ التحقيق في القضية من قبل جهاز الأمن العام وبمرافقة مكتب النيابة العامّة لواء الجنوب (جنائي).



وتطلب النيابة اعتقال المتهم حتى انتهاء الإجراءات القانونيّة ضدّه. وأشارت النيابة في طلب الاعتقال إلى أن المتهم اتهم بارتكاب جرائم أمنيّة خطيرة، والتي قد يصل العقاب عليها بالسّجن مدى الحياة.

وفق ما جاء في بيان النيابة.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]