اختتمت الجماعة الإسلامية الأحمدية فعاليات اليوم الأول من جلستها السنوية هذا العام، والتي تعقد في مركزها الكائن في حي الكبابير الحيفاوي.

نطق هذا اليوم باللغة العبرية وشهد بث رسالة مصورة أبرقها رئيس الدولة اسحق هيرتسوغ، مباركا ومثمنا دور الجماعة في حفظ الإنسجام والتعايش في حيفا.

بعد ذلك كانت الكلمة للأستاذ محمد شريف عودة أمير الجماعة في الديار المقدسة، والتي تمحورت حول قيام الأمن العالمي من خلال معرفة الخالق والتخلق بأخلاقه تعالى.

وقد كانت لرئيسة بلدية حيفا د. عينات كالش كلمة هامة، ثمنت من خلالها دور الجماعة في حفظ النسيج والفسيفساء المميزة لمدينة حيفا.

هذا وقد حضر القاضي زايد فلاح والسفير التنزاني "أليكس كالوا"، ومندوب عن القائد الروحي لطائفة الموحدين الدروز "موفّق طريف"، إضافة إلى لفيف من رجال الدين اليهود والمسيحيين، ورئيس جامعة بار ايلان هيرزكوفيتش الذي قال: "حضرة الأمير أنت تستحق لقب المايسترو كونك تنشيء انسجاما بين أفكار وأديان عديدة وذلك عن طريق خطابك، أفكارك وإيمانك، وأسلوبك تجاه الناس..".


يذكر أن الجلسة ستستمر لليوم الثاني غدا الجمعة بلغة عربية مبينة، وستشهد حضورا كبيرا من الأراضي الفلسطينية والأردن والمغرب وستتمحور حول العرفان الإلهي ودوره في حفظ السلام والأمن العالمي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]