اعلنت وزيرة حماية البيئة، ورئيسة حزب "ميرتس" السابقة "تمتر زاندبرغ" اليوم الجمعة، عدم ترشحها لانتخابات الكنيست القادمة.

وقالت في تصريحها: "قررت اخذ استراحة من الحياة السياسية، لن اترشح للكنيست القادمة". 

واضافت: "خلال الأيام والأسابيع الأخيرة كنت أنظر إلى النظام السياسي من بعيد، وقررت بنفسي هذا الأمر، وبعد 9 سنوات في الحكومة والكنيست، و19 عاما في العمل الجماهيري والسياسي، قررت انهاء عملي السياسي، وانا لست قلقة، مع ايماني وتفاؤلي بمستقبل حزب ميرتس، ومعسكر اليسار والتغيير، وعلى امكانية تحسينه خلال الانتخابات الخامسة، والتي سوف تجرى بدوني".

بعد تسع سنوات في الكنيست والحكومة ، وما يقرب من 19 في العالم العام والسياسي ، أعلنت وزيرة حماية البيئة تمار زاندبرغ هذا الصباح أنها لن تترشح للكنيست المقبلة.

زاندبرغ لبكرا: "سيكون من العدل الآن تحويل المكان إلى الآخرين والآخرين الذين سيواصلون"

وفي حديث مراسلنا مع وزيرة حماية البيئة تمار زاندبرغ قالت: "أنا مليئة بالإيمان والتفاؤل لمستقبل ميرتس واليسار وكتلة التغيير، والإمكانية الواقعية لتحسين وضعها في الحملة الانتخابية الخامسة. لكن أدركت أن المحاولة الخامسة ستكون بدوني. أعطيت خلال هذه المرحلة أقصى ما لدي كعضو كنيست، كرئيسة للحزب، في المعارضة والائتلاف، لقد خدمت دائمًا الطريق والجمهور. أعتقد أنني قد تغيرت وتأثرت، وسيكون من العدل الآن تحويل المكان إلى الآخرين الذين سيواصلون العمل".

وأضافت: "العام الماضي ، وهو عام استثنائي حظيت فيه بفرصة العمل بدوام كامل من أجل البيئة الإسرائيلية وخدمة المصلحة العامة بنسبة مائة في المائة".


وتابعت بالحديث: "وفي الأشهر المتبقية سأكمل المهام في هذه الوزارة، وهي الأهم من بين جميع الوزارات الحكومية. أنا فخورة بالثورة التي قدتها هذا العام: لتحريك وزارة حماية البيئة من مكانتها الهامشية حول طاولة مجلس الوزراء لصالح الطاقة المتجددة  الشعور بالفخر للموظفين العموميين المتفانين ودعاة حماية البيئة؛ لقيادة الكفاح ضد أزمة المناخ والاستعدادات الإسرائيلية لها، وضعها على جدول الأعمال، أود أن أشكر العديد من الأصدقاء الذين كتبوا  واتصلوا  وناشدوا في الأيام الأخيرة. شكرا على الإيمان والصداقة، شكرا على المحادثات العميقة، سنواصل معا، ببساطة من مكان آخر".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]