في نظرته المستقبلية لجولة الانتخابات القادمة قال  المحلل السياسي د. ثابت ابو راس :"انتخابات خامسة  تدل على عدم استقرار الخارطة السياسية في اسرائيل، ونظام الحكم في اسرائيل، وأيضًا الحسم الديمقراطي، وذلك  في ظل تواجد نتنياهو في زعامة اليمين،حيث لا ارى كثير من التغير في هذه الانتخابات عن تلك التي سبقتها، سنرى نتنياهو مرة اخرى يقود معسكر اليمين مقابل لابيد من حزب يش عتيد، الذي يحاول عمليا منع نتنياهو من الوصول الى 61.

واضاف قائلًا: اعتقد ان الامر لم يحسم، ولم يتغير شيء ، حيث اتوقع ان تكون هنالك انتخابات اخرى ، وهذا يمكن ان يكون متعلق بقضية نتنياهو في المحاكم، وهل سيتمكن من انقاذ نفسه، لان المجتمع الاسرائيلي يتجه نحو اليمين.

وتابع بالحديث:" أزمه الحكم في اسرائيل مستمرة ما دام يتواجد نتنياهو في زعامة الليكود،  والقضية الثانية هي قضيه فكرية، ايدولوجية سياسيًا ومحو الخطالاخضر وكل ذلك ينعكس على الانتخابات.

واختتم:"بنسبة للقوائم العربية،  اعتقد ان التحدي الاول امام الأحزاب والجماهير العربية هورقع  نسبةالتصويت التي وصلت 45% في الانتخابات الاخيرة الى 45%، واستطلاع الرأي يقول بان هذه المرة سوف تنخفض اكثر، معنى ذلك بان الأحزابا لعربية  ستكون أضعف في التمثيل هذه المرة
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]