أريحا – التقى وفد من المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص وجمعية رجال الاعمال الفلسطينيين – القدس برئاسة المهندس محمد العامور امين سر المجلس ورئيس الجمعية اليوم السبت بمدير عام المعابر والحدود عطوفة السيد نظمي مهنا.

وجرى خلال اللقاء بحث العديد من القضايا المتعقلة بالسفر الى الأردن واستيراد وتصدير البضائع الفلسطينية عبر معبر الكرامة "جسر الملك حسين ".حيث أطلع مهنا الوفد على كافة الإجراءات والتدخلات التي تم اتخاذها من الجانب الفلسطيني للحد من تداعيات الأزمة الأخيرة،،
واكد العامور خلال اللقاء على ان القطاع الخاص الفلسطيني سيعمل بالمتابعة مع كافة الجهات المعنية ذات العلاقة وخاصة الدولية لحل المعيقات المتعقلة بالمسافرين على معبر الكرامة مشيرا الى ان القطاع الخاص سيعمل على المساهمة في إيجاد حلول مناسبة وملائمة لتصدير البضائع الفلسطينية الى الخارج واستخدام مسارات تجارية خاصة.
وقام الوفد بطرح رؤيته حول الأزمة الأخيرة المتعلقة بسير عملية دخول وخروج المسافرين عبر المعبر وسبل التخفيف على المواطن الفلسطيني في إجراءات السفر، إضافة الى تقديم بعض المقترحات ذات العلاقة بتسهيل الحركة التجارية من خلال إيجاد مناطق خاصة لتسهيل الحركة التجارية من خلال الجسر وخاصة فيما يتعلق بتصدير البضائع الفلسطينية الى الخارج.
ويأتي هذا اللقاء انطلاقا من دور القطاع الخاص الفلسطيني في التخفيف من معاناة المسافرين على المعبر الذي يشهد هذه الأيام ازمة خانقة بسبب الأعياد والانفراج التنقلي والسياحي بعد جائحة الكورونا.
وضم الوفد كل من كامل مجاهد نائب رئيس الجمعية ورائد سلامة رئيس مجلس الرقابة في الجمعية ونور الدين جرادات رئيس اتحاد الصناعات الفلسطينية وبسام الولويل ممثلا عن اتحاد الصناعات وايهاب البرغوثي ووائل حجازي من مجلس الشاحنين. ومهدي خنفر من اتحاد الصناعات الفلسطينية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]