عقدت بلدية ام الفحم بالتعاون مع صندوق مبادرات ابراهيم صباح اليوم الثلاثاء في قاعه ومسرح سينماتك بمدينة ام الفحم مؤتمر تحت عنوان" ام الفحم تأخد المسؤؤلية بعرض معطيات استطلاع رأي حول مواقف السكان من العنف والجريمة في المدينة، وبمشاركة د. سمير محاميد رئيس بلدية ام الفحم، د. ثابت ابو راس مدير مشارك في مبادرات ابراهيم، عضو الكنيست يوأف سجلوفيش نائب وزير الامن الداخلي، عضو الكنيست ايمن عودة رئيس القائمة المشتركة، مضر يونس رئيس مجلس. المحلي عرعره/ عارة ورئيس اللجنة القطرية  لرؤساء السلطات المحلية العربية، عمر واكد رئيس بلدية عرابة، حابس العطاونه رئيس مجلس المحلي حورة، درويش رابي رئيس المجلس المحلي جلجولية، ومندوبين عن وزارات ومكاتب حكومية، ومندوبين عن مؤسسات المجتمع المدني وناشطين اجتماعيين.

وهدف المؤتمر لعرض نتائج ومعطيات هامة ومثيرة حول مواقف مواطني ام الفحم من العنف والجريمة، قدمها مُجري البحث د. نُهاد علي - رئيس قسم المجتمع العربي بمؤسسة شموئيل نئمان بالتخنيون ورئيس قسم التعددية الحضارية بكلية الجليل الغربي وجامعة حيفا.

حيث أظهر الاستطلاع أن 69% من اهالي البلدة يشعرون بانعدام الامن الشخصي مقابل 37% على المستوى القطري، بإلاضافة انالعائلة ومؤسسات البلدية مثل التربية والتعليم والرفاه الاجتماعي والمؤسسات الدينية نالت رضا الجمهور بنسب عالية في مكافحة العنفمقارنة باداء الشرطة الذي لم يحصل سوى على نسبة 3%

وقال د. سمير محاميد رئيس بلدية ام. الفحم:" أم الفحم لم تقفْ مكتوفة الأيدي طوال الفترة السابقة، خاصة ما شهدته المدينة من جرائم قتلوعنف في العام الماضي، عملت وما زالت على كافة المستويات والأصعدة لتقليص وتخفيف ظاهرة العنف، فكان بدايةً مخطط الطوارئ لتقليص العنف الذي وضعته البلدية بالتعاون مع صندوق مبادرات وجمعية سيكوي ونفذته شركة انكلوجن، ثم تقدمنا بعدها خطوةً أخرىبالتعاون مع وزارة الامن الداخلي من خلال لقاءات تحت اسم (وقف النزيف ، والتي نعمل من خلالها لتطبيق ما جاء في مخطط الطوارئالبلدي في عدد من الدوائر والشراكات والورشات وبمشاركة مديري أقسام في البلدية، وحتى يكون عملنا وتخطيطنا علميًا ومدروسًا جاء هذاالاستطلاع والذي سيعلن عن نتائجه ومعطياته من خلال اليوم المؤتمر.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]