يعدّ حساب السعرات الحرارية استراتيجية مفيدة لفقدان الوزن. نطلعك على كيفية حساب السعرات الحرارية في الطعام في التقرير الآتي:

كيفية حساب السعرات الحرارية في الطعام

إذا كنتِ بحاجة إلى معرفة العدد الدقيق للسعرات الحرارية القادمة من الدهون والبروتينات والكربوهيدرات، فسيتعين عليك القيام ببعض العمليات الحسابية الإضافية. في الحالات التي لا يحتوي فيها طعامك على ملصق، كما هو الحال في المطعم، حاولي البحث عن الأطباق أو المكونات باستخدام قاعدة بيانات لتكوين الطعام عبر الإنترنت أو حاسبة السعرات الحرارية.

الطريقة الثانية: استخدام حاسبة السعرات الحرارية أو الدليل

- تعمل الموارد، مثل قاعدة بيانات مكونات الطعام أو حاسبة السعرات الحرارية الغذائية، على أرشفة الحقائق الغذائية لكل طعام يمكن تخيله تقريباً ويسهل عرضها بلمسة زر واحدة. يمكن أن يكون عداد السعرات الحرارية على الإنترنت مفيداً عندما تريدين معرفة المزيد حول محتويات الأطعمة التي لا تحتوي على ملصق.

- اكتبي اسم العنصر أو اقلبي دليل مكونات طعامك حتى تجدي القائمة الصحيحة. هناك، سترين عدد السعرات الحرارية لحجم الحصة الموصى به.

- قد يتم سرد العناصر الموجودة في دليل تكوين الطعام أبجدياً أو تجميعها في أقسام حسب الفئة (مثل الفواكه أو الخضراوات أو اللحوم أو منتجات الخبز أو الأطعمة الخفيفة).

- إذا كنت مهتمة بمعرفة عدد السعرات الحرارية في الوجبة بأكملها، فسيكون من الضروري تسجيل كل مكوّن على حدة. تجمعين بعد ذلك القيم معاً وفقاً للكمية المحددة المستخدمة في الطبق.

ملاحظة : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

المصدر: سيدتي

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]