اعلنت مصادر بعد ظهر اليوم أن مصر ستصدر بيانًا الساعة الخامسة مساءً يقضي بوقف اطلاق النار الساعة الثامنة من مساء اليوم، وبالتزام مصري بمتابعة ملفي الأسيرين بسام السعدي والعواودة.

وأطلقت بعد الساعة الثالثة عدة رشقات صاروخية من قطاع غزة باتجاه البلدات الاسرائيلية،  وسمعت صافرات الانذار في بئر السبع وفي غلاف غزة وريشون لتسيون ويفني وعسقلان.

وأكدت مصادر إسرائيلية ظهر الأحد، أن إسرائيل تجري محادثات لوقف إطلاق النار الشامل بوساطة مصرية، رغم أنه لم يتم التوصل إلى اتفاقات ملموسة حتى الآن.


وأوضح محلل القناة 13 العبرية حيزي سيمانتوف أن صيغة المقترح المصري لوقف إطلاق النار هي أن يدخل حيز التنفيذ عند الساعة 2 فجرا، أو غدا الساعة 6 صباحا، وإسرائيل موافقة، وحركة الجهاد الإسلامي ترفض.


وقال مسؤولون في "الكابينت" بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت": إن معظم أهداف العملية العسكرية في قطاع غزة تحققت، والسعي الآن لإنهاء العدوان بشكل سريع.

وقال الناطق باسم السرايا أبو حمزة، اليوم الأحد، "إن ما ظهر من قدراتنا الصاروخية التي أضحت اليوم تستنزف الاحتلال، هو جزء يسير مما أعددناه، وإننا نحتفظ بالكثير الكثير مما يؤلم الاحتلال".
وأضاف في تصريح وصل معا "إننا في سرايا القدس نجدد فخرنا واعتزازنا بكل قطرة دم سالت من أبناء شعبنا الذي يخوض معنا غمار هذه المعركة البطولية -بكل عزة وشرف ووفاء-، رفقة قادة ومجاهدي السرايا الشجعان بالميدان."
ودعا كل المقاومين والأحرار من أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة والداخل المحتل، إلى الانخراط في هذه الملحمة التي عنوانها "وحدة الساحات"، ولتكن انتفاضة عارمة تؤسس لزوال الاحتلال وكنسه عن كل فلسطين".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]