داهمت الشرطة الاسرائيلية بالأمس معززة بطواقم البلدية منزل الناشط والباحث المقدسي فخري ابو دياب في حي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك وسلمته قرار انذار بالهدم إضافة إلى استدعاء للتحقيق ومحكمة يوم الثلاثاء القادم.

واوضح ابو دياب لموقع بكرا بان عناصر البلدية داهمت منزله صباح الخميس وشرعوا بأخذ قياساته وتصوير أجزاء المنزل الى جانب القسم القديم القائم منذ عشرات السنين ثم تسلم امراً للهدم.

وقال ابو دياب صدر ضدي العديد من اوامر الهدم والمخالفات، ولكن القسم الجديد وهو اضافات للبناء على القسم القديم يسكنها عشرة انفار وهم اولادي وزوجاتهم واطفالهم.

وأضاف حاولت استصدار تراخيص بناء اكثر من مرة وكنت قد تقدمت الى البلدية قبل بناء واضافة الأجزاء الجديدة ولكن رفضت البلدية ذلك.

واكد ابو دياب بان بلدية القدس تحاول استهداف الوجود الفلسطيني في مدينة القدس وتحاول طرد وابعاد المقدسيين عن اراضيهم، وذلك مخالف للقانون الدولي والمعاهدات والمواثيق الدولية.

واعتبر ان هدم منزله يأتي في إطار قانون كامينتس بحيث يصعب عليه الاعتراض أو الاستئناف على القرار مؤكدا ان البلدية تحرم المقدسيين من منحهم التراخيص في الوقت الذي تقوم فيه ببناء المستوطنات وتسمينها لزيادة عدد المستوطنين.

وبحسب مؤسسة عير عميم اليسارية فقد هدمت بلدية القدس منذ بداية العام الجاري 104 منشآت منها 53 منشاة سكنية و 51 غير ذلك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]