التقى موقع بكرا خلال جولته في النقب، مع عدد من النساء القياديات الرياديات، وتحدث معهن حول وضع المرأة في النقب، ومكانتها هناك والتغيرات التي طرأت عليها.

حنان الصانع: "نعمل لأجل تحسين مكانة المرأة وتعزيز دمجها"

وفي حديث مع المحامية حنان الصانع، من مؤسسة "معك" قالت: "مؤسسة "معك" تعمل لأجل تحقيق العدالة الاجتماعية، ولها 3 فروع موزعة في انحاء البلاد، في الجنوب والمركز والشمال، وبرامج المؤسسة تختص بعدة قضايا تخص المرأة، ومنها قضية العنف العائلي، وقضايا العمل والتأمين الوطني، وتغيير السياسات في البلاد لصالح النقب، كما تعمل المؤسسة على مرافقة المرأة وتمثيلها في كل ما يخص قضايا التشغيل".

وتابعت: "هناك برنامج الخط الساخن، الذي يعني بتقديم مساعدة قانونية، وتشغيل اكثر في المجتمعات، وتحسين مكانة المرأة، لأن نسبة تشغيل المرأة النقباوية متدني جدًا".     

حنان القريناوي: "تمكين المرأة ليس تمردًا انما هو لبناء المجتمع"

وفي حديث مع السيدة حنان القريناوي موجة ومرشدة قالت: "هناك حاجة كبيرة للتمثيل النسائي للمرأة في النقب، وتمكينها في شتى المجالات، والتمكين ليس تمرد، انما هو لتحسين مكانة المرأة وبناء المجتمع، وكانت هناك عقبات في البداية بالنسبة لدمج المرأة من النقب، لكن اختلف الأمر الآن، وهناك تشجبع وتعاون لأجل دمج النساء فس كافة المجالات".

خضرة الصانع: "المشكلة هي في السياسات الحكومية تجاه النقب"

من جهتها قالت السيدة خضرة الصانع مديرة جمعية سدرة النسائية، ان النساء يتواجدن اليوم في كافة المنابر، وكافة المجالات في المجتمع، حتى انهن اقتحمن السياسة، ونجحن فيها، وتمكنّ من الوصول الى اماكن مرموقة، كما انهن يبادرن الى مشاريع اقتصادية تحسن من مكانة المجتمع.

وقالت ان المشكلة هي في السياسات الحكومية تجاه النقب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]