للعام الثاني على التوالي ، ينظم حراك الشباب الفحماوي ، معرض تبادل الكتب والقرطاسيات تحت شعار "كتابي كتابك" ، في المركزالجماهيري بحي الغزالات في مدينة ام الفحم.

وانطلق المشروع "كتابي كتابك 2" القائم على تبادل الكتب والمستلزمات الدراسية المختلفة في مدينة أم الفحم، قبل أيام، إذ قام باستقبال تبرعات الأهالي في المركز الجماهيري .

حول حذا الموضوع تحدث مراسل"بكرا"مع الشابة المتطوعة ريمان محاميد، حيث قالت:" مشروع تبادل الكتب تحت إطار حراك الشباب الفحماوي العائلات الفحماوية العائلات المستورة، حيث تقوم العائلات بجلب الكُتب التي لديها وتبديلها بكٌتب أخرى، وايضاً من الممكن للعائلات التي لاتمتلك كتب لتبديلها، ان تصل الى هنا وتحصل على الكٌتب التي تريدها وتبحث عنها لأولادها، لأن الهدف هو تخفيف العبئ المادي علىالعائلات".

العائلات المحتاجة

وأضافت قائلة :" هذا المعرض من اجل مساهمة العائلات المحتاجة ، خاصة العائلات المستورة التي لديها العديد من الأبناء في المدرسة ،بظل موجة الغلاء التي تسيطر على البلاد وارتفاع أسعار الكتب والقرطاسيات ، نحن نقدر الحمل الكبير الذي على عاتق الأهالي ونحاول مساعدتهم بالتخفيف عنهم ".

من جانبها قالت ماس محاجنة :" الإقبال كبير من قبل العائلات، خاصة وانهم يعثرون على معظم الكتب التي يبحثون عنها ما عدى الكتب الجديدة التي تطرحها وزارة التربية والتعليم في المنهاج الدراسي الجديد ".


وتابعت بالحديث :"عكس الافكار التي لدى البعض ان المعرض فقط للعائلات المستورة ، المعرض لكافة ابناء الشعب ، لان حتى العائلاتالمقتدرة مادياً ، بزمن الغلاء الذي نعيش به يفضلون ايضاً ان يخففوا من مصاريف الكتب على الاقل ، ويقومون بتبديلها ، لان الأب الذي لديهأربع أو خمس ابناء في المدرسة ، كيف يستطيع ان يشتري لهم جميعاً كتب مدرسية مع ارتفاع اسعار الكتب ايضاً مؤخراً.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]