أنفق ناديي بايرن ميونخ، وبروسيا دورتموند، 230 مليون يورو، وحصلا على ما يقرب من 200 مليون يورو، من بيع اللاعبين، في سوق الانتقالات الصيفية، من أجل حصد جميع البطولات المحلية والأوروبية في الموسم الجديد.
صرفت أندية "البوندسليغا" جميعها، مبلغ 480 مليون يورو على التعاقد مع لاعبين جدد، أقل من الرقم القياسي في عام 2019 والبالغ 700 مليون يورو.
ونجحت الأندية في تحقيق أرباح إجمالية من عمليات الانتقالات للعام الثالث توالياً، بلغت 520 مليون يورو.
أما إذا تم مقارنة الفرق الألمانية، بالأندية الإنجليزية الغنية، فسوف تكون العملية ظالمة، بحكم تجاوز صرف أندية "البريميرليغ" في العام الحالي 1.4 مليار جنيه إسترليني، وهو الرقم القياسي السابق المسجل عام 2017.
وباع دورتموند مدافعه مانويل أكانغي لمانشستر سيتي في اليوم الأخير لفترة الانتقالات، مقابل 20 مليون يورو، بعدما انضم المهاجم إيرلينغ هالاند لبطل الدوري الإنجليزي، مقابل 75 مليون يورو.
وغادر المهاجم البولندي الكبير روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة الإسباني مقابل 40 مليون يورو، كما نجح النادي في بيع بعض اللاعبين.
وتعاقد دورتموند أيضاً مع المدافع الألماني نيكو شولتربيك، والمهاجمين أديمي، وسيباستيان هالر، وأنطوني موديستي، فيما انضم نيكلاس زوله من بايرن ميونخ في صفقة انتقال حر.
ودعم بايرن ميونخ صفوفه بقوة بالتعاقد مع المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت مقابل 67 مليون يورو، بالإضافة إلى مهاجم ليفربول الإنجليزي، السنغالي ساديو ماني، والثنائي القادم من أياكس، ريان غرافيبريش، والمغربي نصير مزراوي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]