بعد عمل شاق من قبل وزارة المواصلات والسلامة على الطرق وسلطة المطارات ، تم ابتداءً من يوم أمس (الخميس) تمديد أيام وساعات العمل في معبر نهر الأردن، التي ستعود إلى شكلها السابق الذي كانت عليه قبل فايروس كورونا. سيسمح هذا التوسع بمزيد من حرية الحركة لأولئك الذين يمرون ويعودون من إسرائيل إلى الأردن او العكس، ومن بين أمورٍ أخرى الاحتياجات التعليمية ونقل البضائع والاحتياجات الأخرى.

وجاء في بيان الوزارة: عند اندلاع أزمة كورونا ، تم وضع أكثر من نصف العاملين في المعابر الحدودية التي تديرها سلطة المطارات في إجازة ، وبالتالي تقلصت ساعات العمل في المعابر الحدودية بشكل كبير. والآن ، وفقًا لتوجيهات وزيرة المواصلات والسلامة على الطرق ، عضوة الكنيست ميراڤ ميخائيلي ، عودة كاملة للركاب والبضائع إلى ساعات العمل الكاملة التي كانت قبل الأزمة.

من الأحد إلى الخميس ، سيفتح المعبر الحدودي الساعة 07:00 ويغلق الساعة 20:00. وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم استقبال جميع الركاب في المعابر الإسرائيلية والأردنية ، لغرض عبور الحدود ، حتى الساعة 18:30 مساءً على أبعد تقدير.


خلال عطلة نهاية الأسبوع ، يومي الجمعة والسبت ، سيفتح المعبر الحدودي الساعة 08:30 ويغلق الساعة 18:30. حتى في هذه الأيام ، تجدر الإشارة إلى أنه سيتم استقبال جميع الركاب في المعبر الإسرائيلي والأردني ، لغرض عبور الحدود ، حتى الساعة 17:00 على أبعد تقدير.


وزيرة المواصلات والأمان على الطرق ، عضوة الكنيست ميراڤ ميخائيلي: "من الآن فصاعدًا ، كما هو الحال في المعابر الحدودية البرية الأخرى ، تم تمديد ساعات العمل في معبر نهر الأردن أيضًا. تمديد الساعات هو امتداد لـ حرية التنقل وتقوية الروابط المهمة بين إسرائيل وجيرانها. هذه الخطوة ، الى جانب العديد من التحركات الإقليمية الاستراتيجية التي قُدتها في المكتب ، تجعل من الممكن تطوير السياحة والاقتصاد والتجارة بين الدول وخلق الجسر المهم للغاية بين الدول.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]