أصدر الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين بياناً رسمياً يوجه خلاله انتقادات حادة إلى نادي الأهلي المصري بشأن القضية الخاصة بلاعبه السابق عبدالله السعيد وحصول إدارة "الأحمر" على حكم قضائي بتجميد أرصدة لاعب بيراميدز.

ونشر "فيفبرو" بياناً على حسابه في تويتر يدعو خلاله النادي الأهلي المصري للتوقف عن المعاملة غير العادلة تجاه لاعب المنتخب المصري عبد الله السعيد.

ونص البيان على أنه: "في شهر مايو (آيار) 2018 وقع الأهلي اتفاقاً مع الأهلي السعودي يمنعه من بيع اللاعب لأي ناد مصري خلال ثلاث سنوات وإلا فإنه يتعين عليه دفع غرامة قدرها مليوني دولار"، موضحاً أن "فيفبرو" يعتبر ذلك البند غير تنافسي وغير قانوني بل ينتهك المادة 18 من لوائح الانتقالات.

وأضاف: "بعدما فسخ اللاعب عقده مع النادي السعودي بالتراضي عاد للقاهرة وانتقل إلى منافس الأهلي بيراميدز في يناير (كانون الثاني) من عام 2019 ومنذ ذلك الحين يواصل الأهلي رفع دعاوى قضائية ضد اللاعب".

الفيفا

وتابع: "لقد رفض "فيفا" بالفعل مطالب الأهلي ضد النادي السعودي لأن اللاعب كان فسخ عقده بالفعل ولم يكن هناك "إعادة بيع"، ومع ذلك رفع الأهلي شكوى ضد اللاعب أمام مركز تحكيم تابع للجنة الأولمبية المصرية والذي أقدر قراراً مروعاً بتغريمه مليوني دولار للأهلي".

وواصل: "استأنف اللاعب على القرار أمام محكمة التحكيم الرياضي، حيث حصل على عدة إجراءات تحفظية بوقف تنفيذ القرار لكن هذا لم يمنع الأهلي من متابعة الأمر في مصر والحصول على حكم بتجميد أرصدة اللاعب البنكي".

وقال المدير القانوني لفيفبرو روي فيرمير إنه: "نشعر بالفزع من سلوك الأهلي الذي يستمر في جعل حياة اللاعب كابوسا حيا لأن مسؤوليه مستاؤون من لعبه لمنافسهم الآن.

وختم: "كرة القدم يجب أن تكون على أساس حرية حركة اللاعبين والمنافسة العادلة بين الأندية ولا يوجد مكان للبنود غير التنافسية وندعو الأهلي للتوقف الفوري عن الدعاوى القانونية ضد عبد الله السعيد".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]