افتتح رئيس بلدية القدس موشيه ليون صباح اليوم مدرستين جديدتين في حي أم طوبا وصور باهر ومدرسة ثانوية جديدة في حي وادي الجوز.

موشيه ليون: "نمنح طلاب شرقي القدس أفقًا لمستقبل أفضل للاندماج في التعليم العالي والتوظيف الجيد".

افتتح رئيس بلدية القدس موشيه ليون، صباح اليوم (الاثنين)، مبنيين تعليميين جديدين في حي أم طوبا ومدرسة اخرى في حي صور باهر بالإضافة الى مدرسة ثانوية في وادي الجوز. تنضم هذه المباني إلى العشرات من صفوف التعليم وصفوف رياض الأطفال التي تم افتتاحها هذا العام في شرقي المدينة، باستثمار إجمالي يزيد عن ٢٠٠ مليون شيكل.

المبنى الأول الذي تم افتتاحه هو المدرسة الابتدائية للبنين ( 24 غرفة صفية) في حي أم طوبا حيث يدرس بها ما يقارب 800 طالب من الصف الأول حتى الثامن يتم التدريس في المدرسة وفقًا للمنهج الإسرائيلي وايضا المنهاج الفلسطيني.

وفي وقت لاحق، افتتح رئيس البلدية مدرسة أم طوبا الثانوية للبنين والذي يدرس فيها قرابة 150 طالب من الصف التاسع وحتى الثاني عشر ويتعلمون بحسب المنهاج الإسرائيلي. تدير المدرسة عددًا من البرامج الفريدة، مع التركيز على تنمية القيادات الشابة.

كما وتم افتتاح مدرسة ثانوية جديدة في حي واد الجوز يتعلم بها ما يقارب 150 طالب وطالبة بحسب المنهاج الاسرائيلي.

تشير بلدية القدس إلى أن جهاز التعليم في شرقي المدينة يتمتع بزيادة غير مسبوقة في الميزانية تصل إلى عشرات ملايين الشواقل، وأنه في هذا العام تم افتتاح ١٠٠ صف دراسي جديد، مع خطط لبناء ١٥٠٠ صف إضافي على مدى الخمس سنوات المقبلة باستثمار مليار ونصف شيكل.

تؤكد البلدية أنه في ضوء الطلب المتزايد من أولياء الأمور والطلاب، فإن حوالي ٥٠،٠٠٠ طالب من شرقي القدس سيدرس هذا العام في نظام التعليم الرسمي. حوالي ٢٠،٠٠٠ منهم - وفق المنهاج الإسرائيلي، حيث يتم التركيز بشكل كبير على دراسة اللغة العبرية والاستعداد للاندماج في المؤسسات الأكاديمية وايضا سوق العمل في إسرائيل.

رئيس البلدية موشيه ليؤن: "لقد حطمنا رقمًا قياسيًا على الإطلاق بإضافة صفوف دراسية وصفوف رياض أطفال في شرقي القدس. نحن نقود ثورة حقيقية في التعليم في شرقي المدينة، ونمنح الطلاب فرصًا لا حصر لها في العلوم والتكنولوجيا، والفنون، وتعلم اللغة العبرية وغير ذلك. أنا فخور بالمعلمين والمدرسين في شرقي القدس الذين يعملون بإخلاص ليل نهار لتزويد جيل المستقبل في شرقي القدس بأفضل وأعلى جودة تعليم ".

تصوير: بلدية القدس

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]