بالتزامن مع إقتراب موعد الإنتخابات البرلمانيّة، المزمع عقدها بتاريخ 1.11.22، اطلق موقع "بكرا" برنامج "بكرا انتخابات" والذي يسلط الضوء على آخر المستجدات في الشارع العربي قبيل التوجه إلى صناديق الإقتراع.
والتقى موقع "بكرا"، عبر الزميل سامي العلي، بعددٍ من القيادات والناشطين، عرب ويهود، في محاولةٍ لتحليل الواقع السياسيّ والإجتماعيّ كما والتوصل إلى الأسباب التي أدت الشارع العربي إلى العزوف عن التصويت، علمًا أنّ نسبة التصويت من المتوقع أنّ تنخفض بشكل ملحوظ.
ومن ضمن اللقاءات، التقى موقع "بكرا" مع عضو الكنيست السابق، أكرم حسون، والذي يخوض الإنتخابات اليوم إلى جانب قائمة "تكفا حدشاه" (أمل جديد) الذي يترأسه بنيامين غانتس.

غانتس شخصية عسكرية

وعن الحزب الجديد قال حسون أن غانتس شخصية عسكرية، معروف بمواقفه واستقامته، وفي الحكومة السابقة لم يكن متمرسًا بالسياسة إلا أنه هذه المرة تعلم الكثير.
وعن الفرق بينه وبين الليكود، التي ترك صفوفها سابقًا، قال أنّ الليكود يعاني من مشاكل فساد الامر الذي أدى إلى انتقاله إلى عدة أحزاب أخرى، وفي المحصلة هو يثق بالنائب والوزير جدعون ساعر الذي أنشق عن الليكود.

الكنيست اساسها التأثير والتغيير والعمل السياسي وليست مكان للصلاة والعبادة

واوضح أنّ اللعبة السياسية تحتم احيانًا اتخاذ قرارات قد تخالفك شخصيًا الرأي، فالكنيست اساسها التأثير والتغيير والعمل السياسي وليست مكان للصلاة والعبادة، لكن طوال عمله كعضو كنيست صوت لصالح قرارات اعتمدت بالاساس على موقف قيمي وليس وفق الإئتلاف الحكومي، مقال قانون كمنتيتس وقانون القومية.
وشدد أنّ الأحزاب كافة، خاصة ميرتس والجبهة، اللتان تعارضان قانون القومية لم تقدمان أي بديل، فيما يطرح تكفا حدشاه بديل لقانون القومية وهو قانون سيتم العمل على تطويرة في الإنتخابات القادمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]