أعلن مراد حداد، عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي، عن نيّته تقديم استقالته من حزب التجمع بعد عودته من خارج البلاد لرئيس الحزب والمكتب السياسي.

وجاء اعلان حداد من خلال فيديو نشره عبر صفحته الرسميّة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مشيرًا إلى انّ قراره جاء في أعقاب الإعلان عن توقيع اتفاق بين الجبهة والتجمع من اجل خوض الانتخابات في قائمة واحدة خلال الانتخابات البرلمانية المرتقبة في الأول من نوفمبر. وقام مساء الجمعة، حزبي التجمع والجبهة بالتوقيع على تحالف ثنائي لخوض الانتخابات الكنيست القادمة بقائمة واحد.

وبحسب الاتفاق سيحصل التجمع على كل من المقعد الثاني والخامس والسابع والتاسع، وفي حال الاتفاق مع القائمة العربية للتغيير برئاسة الدكتور احمد الطيبي فسيحصل التجمع على كل من المقعد الثاني والسادس والتاسع.

وجاء في تصريح مراد حداد عبر الفيديو أنّ:"خطوة التجمع لم تكن صائبة"، واعتبر حداد أنّ:"بيان الاتفاقية لا يحوي قضية مبدئية أو كلاما واضحا بالنسبة للتوصيات والأحزاب الصهيونية كما أن هناك شروط وضعتها الجبهة وهي شروط تكتب للدباجة ولن تنفذ في نهاية المطاف، وكل بنود الاتفاقية قابلة للتأويل ... التجمع وقّع في نهاية المطاف على بيان الحزب الشيوعي الذي أصدر في شهر آب.. وعليه فإنّ هذا الكلام لا يمثلني واعتبر نفسي حرًا من أي اتفاق يوقعه التجمع وسأقدم استقالتي المكتوبة خلال الأيام القريبة لرئيس الحزب والمكتب السياسي بعد عودتي من الخارج".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]