إستضاف رئيس الوزراء يائير لبيد بعد ظهر اليوم وزير الخارجية الإماراتي سمو الشيخ عبدالله بن زايد في مكتبه بالقدس. وبدأ اللقاء بجلسة انفرادية ثم عقد لقاء موسع بمشاركة الطرفين.

وشارك في اللقاء من الطرف الإسرائيلي كل من وزيرة الطاقة كارين إلهارار ومستشار الأمن القومي الدكتور إيال حولاتا والمديرة العامة لمكتب رئيس الوزراء نعاما شولتز ومدير عام وزارة الخارجية ألون أوشبيز والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء اللواء أفي جيل والسفير الإسرائيلي لدى أبوظبي أمير حايك.

وشارك في اللقاء من الطرف الإماراتي كل من وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي ووزيرة الدولة لشؤون الثقافة والشباب ووزير دولة في وزارة الخارجية وسفير دولة الإمارات لدى إسرائيل.

تعزيز العلاقات 

وبحث الزعيمان مواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين مما يصب في مصلحة الاستقرار الإقليمي وازدهار الشعبين وتحقيق الأمن لجميع سكان المنطقة. كما بحثا مواصلة التطوير الاقتصادي والتعاون في مجالات الزراعة والطاقة والمياه والأمن الغذائي.

وأكدا على رغبتهما بخلق علاقات مع دول أخرى في هذه المجالات .وبحث رئيس الوزراء ووزير الخارجية مواصلة عملية منتدى النقب والرغبة بتعميق العلاقات بين البلدين من خلاله.

كما وهنأ رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإماراتي بعضهما البعض بمناسبة مرور عامين على ابرام اتفاقيات إبراهيم وعلى التوقعات بوصول حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى حوالي 2.5 مليار دولار حتى نهاية العام 2022. هذا الإنجاز يأتي نتيجةً لعمل دؤوب تم القيام به من قبل الحكومتين والقطاع الخاص في كلا البلدين.

وأهدى رئيس الوزراء وزير الخارجية الإماراتي خمسة أسفار توراة مترجمة للعربية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]