أعلن مركز يبوس الثقافي مساء الخميس عن انطلاق مهرجان القدس 2022 تحت شعار "انهضي يا قدس"، وكذلك إطلاق "جائزة ريم بنا للإنتاج الموسيقي " مع المعهد الوطني للموسيقى.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده المركز تحدث فيه كل من رانيا الياس مديرة المهرجان ومديرة المركز وكامل الحسيني مدير إدارة العلاقات والتعاون الاستراتيجي في بنك فلسطين ورندة سلحوت ممثلة مؤسسة أي ام الشريط السويدي للتنمية في فلسطين وسهيل خوري المدير العام للمعهد الوطني للموسيقى وممثل مكتب جمهورية المانيا.

ويستمر المهرجان لمدة سبعة أيام ويسلط الضوء على الفنانين المحليين والعالميين في مجالات الموسيقى والرقص والمسرح والفنون البصرية لأكثر من 27 عاما.

وأكدت مديرة المهرجان اننا نسعى من خلال المهرجان الى تنشيط الحركة الثقافية والسياحية والتجارية في مدينة القدس والمساهمة في دعم وتطوير الحياة الاقتصادية والاجتماعية ورفع مستوى المعرفة بالفنون المختلفة وتعميق الحوار التفاعلي والتعاون بين مجموعات من الفرق والفنانين الفلسطينيين والمثقفين والفنانين العالميين.

وفي اعقاب المؤتمر الصحفي افتتح معرض سرب بمشاركة 17 فنان محلي حيث يتجمهر هؤلاء الفنانين للبحث عن الحرية وفي التقيدات سواء شخصية او عامة من خلال أعمالهم بخامات ووسائط متعددة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]