أصدر التجمّع الوطنيّ الديمقراطيّ بياناً عقب فيه على طلب حزب إسرائيل بيتنا وافيجدور ليبرمان لشطب ترشح النائب سامي أبو شحادة شخصيًا، وجاء في البيان:
إن محاولة إقصاء وإسكات صوت النائب سامي أبو شحادة تتوالى بدء من إقصائه من القائمة المشتركة ومن ثم اليوم بمحاولة شطبه من الترشح بطلب من افيجدور ليبرمان مهندس حكومة لبيد-جانتس وأحد أكثر القيادات الإسرائيلية عنصريةً وتحريضًا على المواطنين العرب.

هذه المحاولات تثبت أنه لا فرق بين الأحزاب الصهيونية المشكلة للمشهد الإسرائيلي ولا فرق يمين نتنياهو ويمين لابيد، كلاهما يستهدفان الصوت العربي.

التجمّع الوطنيّ الديمقراطيّ قادر على صدّ هذه المحاولات لإسكات صوت النائب أبو شحادة وقلب الموازين في الانتخابات القادمة والمصوت العربي سيقرر بين نهجين: إما النهج الوطني الديمقراطي الواثق والصادق برئاسة سامي أبو شحادة وإما نهج الخضوع والخنوع لإملاءات ليبرمان ولابيد.

وكان  حزب يسرائيل بيتينو الذي يرأسه وزير المالية أفيغدور ليبرمان، قد قام صباح اليوم بتقديم طلب للجنة الانتخابات المركزية لشطب النائب سامي ابو شحادة ومنعه من الترشح لانتخابات الكنيست ال 25 .

وجاء في الرسالة التي وُقّعت باسم ليمور مجين تيلم ورومن غرافتس من يسرائيل بيتينو " نحن الموقعان ادناه عضوي اللجنة المركزية لانتخابات الكنيست ال 25 نتقدم بطلب لأعضاء لجنة الانتخابات المركزية الموقرة لشطب النائب سامي ابو شحادة ومنعه من الترشح لانتخابات الكنيست ال 25 . حسب البند 7 أ من قانون أساس الكنيست . وكما هو معروف فان طلب مثل هذا يجب ان يكون مرفق بتوقيع ثلث أعضاء اللجنة وعليه نطلب منكم التوقيع عليه من أجل المصاقة على شطب النائب سامي أبو شحادة ومنعه من الترشح في الانتخابات القريبة " .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]