انطلقت التحضيرات النهائية لتنظيم أسبوع العطاء (13-20.10) في أكثر من عشرين بلدة، من الجليل والمثلث والنقب والمدن الساحلية، بمبادرة مركز مساواة وعدد كبير من المؤسسات والمبادرات المحلية والمدارس والسلطات المحلية والمراكز الجماهيرية. 
وسيتم خلال أسبوع العطاء تنظيم فعاليات مجتمعية تهدف إلى تعميق الانتماء بين الناس وخصوصا الشباب إلى الحيز العام الذي يعاني في السنوات الأخيرة من تخريب وإهمال، مثل حرق مدارس والاعتداء على مكتبات وتخريب محطات باصات وحدائق عامة. وسيتم تنظيم الأعمال التطوعية خلال هذا الأسبوع في بلدات جسر الزرقاء وكفر قرع ومصمص وشفاعمرو، ورهط وباقة الغربية وحيفا واللد، والطيبة وعبلين وكابول وجديدة المكر، ومجد الكروم ونحف وطمرة ويافة الناصرة، وزيمر وعرابة والناصرة وكفر كنا. 
وقام مركز مساواة بالتواصل مع أقسام الشبيبة في السلطات المحلية والجمعيات المحلية وعدد كبير من المدارس والمجموعات الشبابية الناشطة، واقترح عليهم تنظيم فعاليات أسبوع العطاء في بلداتهم، وقد تجاوب مع المبادرة نحو 20 بلدة، حيث تم اختيار المواقع التي تم اقتراحها من قبل المؤسسات والمبادرات الشبابية والمدارس والسلطات المحلية، وسيتم خلال الأسبوع الخروج إلى هذه المواقع في الحيز العام وتنظيم فعاليات التطوع فيها. وقد توجه مركز مساواة إلى مجموعة من المبادرين والمؤسسات وطلب منهم تخصيص المواد والآليات لتنظيم فعاليات أسبوع العطاء، وسيتم تخصيص ميزانية أولية لكل موقع ليتم استثمارها في شراء المواد التي سيتم استخدامها خلال فعاليات التطوع. 
منسقة البرامج المجتمعية والشبابية في مركز مساواة منى ظاهر: "كمؤسسة حقوقية تعمل على تحصيل الحقوق السياسية والاقتصادية والثقافية من خلال المرافعة البرلمانية والحقوقية، نرى بتعميق الانتماء لكافة مرافق الوطن وسيلة لمكافحة العنف وتعميق الوجود. وللأسف، نشهد غربة بين قسم من الشباب والمرافق العامة وصلت إلى حد تكسير مرافق في مدارس وحرق مكتبات، وإطلاق النار على مدارس وتخريب حدائق عامة ومحطات باصات، ومن خلال فعاليات أسبوع العطاء نحاول تشكيل نموذج يربط بين نضالنا لتحصيل حقوقنا، والتأكيد على أهمية تعميق الملكية على المرافق التي يتم توفيرها. هناك مبادرات لإنشاء مكتبات وتطوير حدائق داخل المدارس وتنظيف ودهان مرافق عامة تخدم الجمهور. يسعدنا من خلال هذه الفعاليات أن نعمق العلاقة بين المؤسسات المجتمعية والشعبية ومؤسسات المرافعة القطرية". 
وكان مركز مساواة قد بادر عام 2019 إلى تنظيم "أسبوع العطاء" الأول، حيث أنجزت المجموعات التي شاركت عشرات المشاريع في عدد كبير من البلدات، وقد استمرت فعاليات التطوع خلال العامين الأخيرين في عدد كبير من البلدات، حيث قام العشرات بتنظيم فعاليات زرع أشجار الزيتون في النقب والتطوع عند مدخل قرية العراقيب وغيرها من المواقع. 
وسيتم افتتاح أسبوع العطاء بنشاط تطوعي مشترك بين الطلاب والمتطوعين في ثانوية جسر الزرقاء، حيث سيتم يوم الأحد 9.10.2022 تنظيم فعاليات تطوير حديقة عامة ودهان حوائط ورسم جدارية، إضافة إلى فعالية في قرية الصيادين. وتم تنسيق الفعالية مع مدير المدرسة الثانوية الأستاذ نصر أبو صافي والطاقم التربوي للمدرسة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]