أكدّ اهالي اللد على استمرارهم في النضال حتى تحقيق العدالة والاقتصاص من الجناة الذين اغتالوا الشهيد موسى حسونة خلال احداث ايار 2021.

وقالت فداء شحادة في حديثها مع بكرا:نحن اليوم بالوقفة الشهرية الاحتجاجية التي فيها نطالب بمحاسبة قتلة موسى والتحقيق العادل. هذه الوقفة ما يميزها مرور سنة ونصف للاستئناف الذي قُدّم لاخر هذا الشهر ليتم الاجابة عليه. لحد الان لا نعلم ما هو الجواب.

وتابعت: نحن لدينا امل بفتح الملف لكننا ايضا نعلم طبيعة الدولة وعنصريتها ونعلم ان هناك قضايا سابقة لشهداء من اكتوبر 2000 لحد اليوم لم يكن هناك تحقيق عادل بقضية الشهداء ووضع احد في السجن.

وأوضحت: سنكمل من بعدها، من بعد ما نأخذ الجواب سيكون هناك دراسة الموضوع لنعلم ما يمكننا فعله.

وحول وقفة اليوم، قالت: وقفة اليوم مهمة لاننا من بعدها سنكون مع اجوبة ثانية مختلفة عكس اليوم حيث اننا لا نعلم اذا سيكون هناك تحقيق ام لا.

واشارت الى ان: للتذكير فإن ملف موسى تم اغلاقه بعد ٢٤ ساعة من القتل، لم يكن هناك تحقيق تقريبا مع اي احد بسبب ضغط وزير الامن الداخلي وقتها الذي طلب باغلاق الملف.

واختتمت حديثها: نحن ندعو للاستمرار في متابعة القضية والملف لاننا على الاكيد سنقوم بنشاطات ومظاهرات ووقفات للمطالبة بالقتلى.

سياسة الكيل بمكيالين 

وبدوره، قال النائب سامي ابو شحادة لبكرا: نحن واقفون جميعًا مع اهلنا في مدينة اللد مع عائلة الشهيد موسى حسونة. هذه الوقفة هي وقفة شهرية كل ١٠ الشهر في موعد استشهاد موسى حسونة عند دوار الشهيد، المكان الذي تم قتل موسى حسونة فيه.

وتابع: هذه الوقفة اليوم لها اهمية خاصة لان عمليا تم اقفال الملف في تحقيق في قتل الشهيد موسى حسونة في مدينة اللد في عام ٢٠٢١ في شهر ايار تم قتل مواطن عربي ومواطن يهودي. المواطن اليهودي الذي اسمه ايچال تم اعتقال عشرات الشباب وحتى اليوم هناك جزء كبير منهم في السجن حتى الان مع ان ظروفه موته غامضة ولا احد يعلم بالضبط كيف حدث ذلك.

وزاد: اما بالنسبة للشهيد موسى حسونة الذي تم قتله على يد مستوطنين هنا على هذا الدوار والكل يعلم من الذي قتله، تدخل وزير الامن الداخلي طلب ان يوقفوا التحقيق وتم اقفال هذا الملف. في نهاية هذا الشهر ستكون هناك محكمة للمطالبة بفتح الملف مرة اخرى للتحقيق مع قتلة الشهيد موسى حسونة ووضعهم في السجن.

وأنهى حديثه: هذه الوقفة مهمة جدا وايضا حضور المحكمة في نهاية الشهر في المحكمة العليا في ٣٠ الشهر ايضا مهم جدا.

مستمرون حتى إحقاق الحق 

وقالت زوجة الشهيد موسى - مروة حسونة لبكرا: اليوم 10.10.2022 بعد سنة و ٥ اشهر ونحن مستمرين بالوقفة الشهرية عند دوار الشهيد موسى ابو حسونة. كل وقفة هي مهمة بالنسبة لي لكن هذه الوقفة بالذات والشهر هذا بالذات كثير مهم لان النيابة معها ترد علينا جواب على الاستئناف الذي قدمناه لاخر الشهر وهذا يقرر مصير الملف يا اما بتسكيره يا اما بالعودة بفتحه وبالتحقيق مع المشتبهين.

وأنهت كلامها: فهذه الوقفة مهمة لتوصيل رسالتنا وصوتنا ان يكون قوي وان نثبت لهم اننا غير متنازلون ومستمرون بالمطالبة حتى تحقيق العدالة ان شاء الله.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]