حقق ريال مدريد فوزاً مستحقاً على غريمه التقليدي برشلونة 3-1، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

اكتفى الفريق "الملكي" بثنائية الشوط الأول، التي حملت توقيع النجم الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة 12، بعد انطلاقة رائعة للواعد البرازيلي فينيسيوس جونيور من اليسار حتى منطقة جزاء البرسا، ليسدد الكرة في جسد الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن، لترتد الكرة أمام بنزيمة الذي لم يتوان في إسكان الكرة في الشباك.

وكسر صاحب القميص رقم 9 بهذا الهدف صيامه عن هز الشباك منذ ثنائيته في شباك إسبانيول في الجولة الثالثة نهاية أغسطس (آب( الماضي، وهو الهدف الرابع له في "الليغا".

بينما تكفل نجم الوسط الشاب فيدي فالفيردي بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 35 بتسديدة أرضية زاحفة من على حدود المنطقة مرت على يمين تير شتيغن داخل الشباك.

وحاول برشلونة العودة في الشوط الثاني من خلال محاولات متفرقة، لم تنجح في هز شباك الأوكراني أندري لونين، إلى أن حملت الدقيقة 82 هدف "الأمل" بقدم البديل فيران توريس بعد أن ترجم عرضية أنسو فاتي التي مرت من الجميه، بسهولة داخل الشباك.

ومنح هدف تقليص الفارق رجال المدرب تشافي هرنانديز الثقة، حتى أنهم كادوا أن يقلبوا الطاولة على أصحاب الأرض بهدف التعادل في الدقيقة 86، لولا أن تسديدة فاتي حادت عن القائم الأيسر للونين بقليل.

القاضية 

ولكن تلقى برشلونة "القاضية" بعد أن أضاف البرازيلي رودريجو الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي من ركلة جزاء تسبب بها أيضاً.

وفض حامل اللقب الشراكة في صدارة "الليغا" مع "البلاوغرانا"، بعد أن رفع رصيد إلى 25 نقطة (من 8 انتصارات وتعادل)، ويبتعد بفارق 3 نقاط عن الكتيبة الكاتالونية.

في المقابل، ازدادت الشكوك داخل أروقة الفريق الكاتالوني، بعد خسارة هي الأولى على المستوى المحلي هذا الموسم، كما أن الخسارة جاءت بعد التعادل "المحبط" في دوري الأبطال وسط أنصاره أمام إنتر ميلان الإيطالي (3-3)، وهي النتيجة التي أضعفت من حظوظ الفريق في بلوغ ثمن النهائي للموسم الثاني

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]