وقعت مؤسسة قدسنا الانسانية الوقفية اتفاقية تمويل مع الملجأ الخيري الأرثوذكسي العربي لمساعدة الملجأ في تلبية احتياجاته .

ووقع الاتفاقية عن مؤسسة قدسنا رئيس مجلس الإدارة أ.د. عماد أبو كشك وعن الملجأ الخيري المدير العام د. زياد شقير بحضور الداعمين للملجأ رئيس مجلس إدارة صندوق ووقفية القدس منيب رشيد المصري ونائب رئيس مجلس إدارة الصندوق ميشيل الصايغ بحضور الرئيس التنفيذي لصندوق ووقفية القدس طاهر الديسي ورئيس بلدية العيزرية خليل أبو الريش وممثل وزارة التنمية الاجتماعية عامر أبو مقدم ومدير مديرية محافظة القدسرفي المنطقة اماني قريع ورئيس نادي شباب العيزرية عطا جبر وكمال عبيدات عضو مجلس ادارة قدسنا ولفيف من الشخصيات الوطنية المقدسية والرسمية.

وقال أ.د. عماد أبو كشك ان قدسنا تسعى دائما لتمكين المؤسسات المقدسية معربا عن سعادته بتقديم الدعم للملجأ الخيري الأرثوذكسي العربي من خلال السيدين المصري والصايغ لما تقدمه المؤسسة الخيرية من خدمات الرعاية التمريضية والتأهيلية الإيوائية لذوي الإعاقات الشديدة المركبة العقلية والجسدية.

وأشار أبو كشك الى ان الملجأ الخيري مؤسسة فريدة في فلسطين مؤكدا ان قدسنا الوقفية تسعى دائما لإيجاد الطرق والوسائل للوقوف الى جانب المؤسسات المقدسية لتمكينها وتثبيتها على الأرض.

من جانبه حث رجل الأعمال الصايغ على ضرورة دعم الملجأ لما فيه من عمل خيري وانساني لابنائنا وبناتنا مؤكدا على ضرورة بذل المزيد من الجهود لجمع التبرعات وحشد الطاقات لتوفير الاحتياجات للملجأ.

واطلعت رئيسة مجلس إدارة الملجأ نادية قرعة الحضور على احتياجات والتزامات الملجأ الشهرية وضرورة وضع رجال الخير بصماتهم داخل المؤسسة التي تضم الأطفال والايتام الذين يحتاجون الرعاية اللازمة

وشكرت قرعة مؤسسة قدسنا والسادة منيب رشيد المصري وميشيل الصايغ على دعمهم الدائم للملجأ .

واعرب د. شقير خلال كلمته عن سروره لتوقيع الاتفاقية مع مؤسسة قدسنا التي ستقدم مبلغ 70 الف دولار بدعم سخي من المصري والصايغ حتى تستمر المؤسسة في عملها وتقديم خدماتها ل 50 معاق جسدي وعقلي بحيث ان كل شخص نزيل يحتاج الى 5 الاف شيكل من الرعاية والمبيت.

وأشار د. شقير الى ان هناك 45 موظف يديرون مؤسسة الملجأ وان قيمة المصاريف الشهرية تبلغ ما يقارب 250 الف شيكل.

واكد رئيس بلدية العيزرية أبو الريش على أهمية الاتفاقية التي سيستفيد منها الملجا مشيدا بالدعم التي قدمته قدسنا الوقفية للمؤسسات الخيرية.

بدوره وجه أبو مقدم التحية للعاملين في الملجأ وعلى دورهم الريادي في مساعدة النزلاء مؤكدا انه سيكون من اهتمامات وزارة التنمية الاجتماعية دعم واسناد الملجأ لانه يمر في ظروف اقتصادية صعبة نتيجة شح الموارد المالية.

يذكر أن الملجأ الخيري الارثوذكسي العربي تأسس عام 1940 وهو مؤسسة متخصصة بإيواء ذوي الاعاقات الذهنية والجسدية وتعتبر المؤسسة الوحيدة في فلسطين التي تقدم هذه الخدمات .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]