قدم وفد من الشخصيات المقدسية برئاسة أمين المنبر/ خطيب المسجد الأقصى المبارك/ رئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ الدكتور عكرمة صبري التهاني لإمام المسجد العمري (الكبير) في اللد الداعية الشيخ يوسف الباز بمناسبة خروجه من الأسر حيث اتهم بالتحريض على السلطات الاسرائيلية في خطاب ألقاه في أعقاب اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى في القدس.
وكان في استقبال الوفد المقدسي الشي
الباز وعائلته والمحامي خالد زبارقة.
وثمن الوفد عالياً مواقف الشيخ الباز في نصرة القدس والاقصى وقال الشيخ صبري: "ان الشيخ الباز وقف مدافعاً عن قضايا شعبه ومقدساته رغم تربص قوات الاحتلال له مراراً وتكراراً " وأضاف "نعتبر الشيخ الباز قامة كبيرة في مدينته باللد المستهدفة من قبل الاحتلال في ترويجه للمخدرات والجريمة".
وأشاد الشيخ صبري بالحركة الإسلامية في اللد التي استطاعت ان تثبت وجودها وإنقاذ المدينة وأهلها في نشر الوعي الديني بجهود أئمة المساجد وعلى راسهم الشيخ الباز.
من جهته شكر الشيخ الباز الوفد المقدسي على الزيارة مؤكداً ان اعتقاله كان بسبب شباب القدس الذين رفعوا رؤوسنا في الدفاع عن مدينتهم ومسجدهم الأقصى مشيراً الى أنه يخضع حالياً للحبس المنزلي بشرط القيد إلكتروني وأنه مكث في السجن 5 أشهر وأن محاكمته لم تبدأ بعد.
وقد تم اعتقال الشيخ يوسف الباز في 30/4/2022 من بيته في مدينة اللد، وخاض اضرابًا عن الطعام لمدة أسبوع، رفضاً لاعتقاله

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]