أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مواطنًا فلسطينيًا على هدم منزله ذاتيًا في بلدة جبل المكبر، جنوب شرقي القدس، بدعوى البناء دون ترخيص.

وقال المقدسي محمد جعابيص، إن قوات الاحتلال أجبرته على هدم منزله البالغة مساحته 100 متر مربع، ويقطنه 7 أفراد، بحجة البناء بدون ترخيص.

ونوه "جعابيص" في تصريحات صحفية، عقب هدم منزله، أنه أقدم على ذلك تجنبًا لدفع تكاليف باهظة بعد تهديده بدفع مبلغ 400 ألف شيقل في حال هدمته جرافات الاحتلال.

وتنتهج سلطات الاحتلال سياسة هدم المنازل في مختلف أنحاء القدس أو إجبار أصحابها على هدمها "ذاتيًا"، في خطوة تستهدف ترحيلهم وإجبارهم على مهاجرة المدينة ومحيطها لبسط السيطرة والاستيلاء عليها بالكامل.

885 انتهاكًا

ونفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، 885 انتهاكًا ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته في الضفة الغربية والقدس، وفق توثيق لهيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

ووفق ما رصدته مراسلة "وكالة سند للأنباء" في القدس، أجبرت بلدية الاحتلال في القدس 8 مقدسيين على هدم منشآتهم بأيديهم بزعم البناء غير المرخص في بلدتي سلوان والعيساوية وصور باهر، خلال أيلول الماضي.

ونفذت جرافات الاحتلال 7 عمليات هدم أخرى، إضافة لتجريف أراضٍ منها أرض المقبرة اليوسفية، وأراضي حي وادي البربابة ببلدة سلوان، الشهر الماضي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]