قال مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس ل بكرا تعقيبا على حملة الاعتقالات في الأيام الماضية ان هناك هجمة على مدينة القدس تمثلت بحملة اعتقالات واسعة بدأت قبل الأعياد اليهودية الأخيرة علاوة على قرارات إبعاد عن المسجد الأقصى المبارك لفترات مختلفة.

وأشار الى ان حملة الاعتقالات الكبيرة طالت الشبان والنساء وحتى الأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم 14 عاما وهم معتقلون منذ أكثر من عشرة أيام. مؤكدا ان السلطات الإسرائيلية تقوم بتمديد اعتقالهم بتهمة القاء الحجارة على أفراد الأمن والمستوطنين خلال الصدامات والمواجهات التي اندلعت في أحياء القدس وخاصة في العيسوية والطور وسلوان والبلدة القديمة وبيت حنينا والشيخ جراح.

وأوضح رئيس نادي الأسير ان هناك قرارات إبعاد بحق شبان عن مدينة القدس وقدمت استئنافات على هذه القرارات.

اعتقالات

وأفادت محافظة القدس في تقريرها اليومي ليوم الثلاثاء ان قوات الاحتلال اعتقلت الشاب المقدسي مجد شريفة من البلدة القديمة، كما اعتقلت أخته في وقت لاحق اضافة للمسن المقدسي خالد شريفة من البلدة القديمة عقب اقتحام منزله والعبث بمحتوياته وهو والد الشاب محمد شريفة الذي اعتقل قبل أيام بعد الاعتداء عليه.

كما اعتقلت الفتى "عرفات برقان" بعد اقتحام منزله في حي الشيخ جراح بالقدس وكذلك طالبًا في المدرسة الشرعية بالمسجد الأقصى المبارك عند باب حطة، أحد أبواب المسجد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]