صادقت اللجنة المالية في بلدية القدس على ميزانية قدرها 3 ملايين شيكل لنقل حاجز الولجة بالقدس ثلاث كيلومترات الى الخلف لقضم مزيد من أراضي المواطنين في القرية، وبالتالي منع وصول الفلسطينيين إلى كل هذه المنطقة كما لن يتمكن مزارعو الولجة من الوصول إلى أراضيهم.

وقالت مؤسسة "عير عميم" التي تراقب الأوضاع في القدس "يتيح الموقع الحالي لسكان الولجة الوصول إلى مساحة شاسعة من أراضيهم الزراعية - بساتين الزيتون الجميلة، والمدرجات القديمة، في قلب هذه المنطقة الزراعية يوجد نبع عين الحنية أكبر نبع في الولجة وواحد من أكبر الينابيع في القدس".

وأضافت انه رغم أن مسؤولية نقل الحواجز بالعادة تقع على عاتق الجيش، لكن قرار النقل جاء هذه المرة عن طريق البلدية ووزارة شؤون القدس، تدعي بان سبب نقلها للحاجز هو لدواعي امنية.

قبل بضع سنوات قررت البلدية وهيئة الطبيعة والحدائق تحويل أراضي الولجة الزراعية إلى متنزه وطني يتنزه فيه الإسرائيليون ويستمتعون. كانت الخطوة الأولى هي تحويل عين الحنية إلى موقع مسيّج وجذب العديد من الإسرائيليين للاستمتاع بالربيع. الآن يريدون تجميد وصول الفلسطينيين إلى المنطقة بأكملها حتى يتمكنوا من تحويلها إلى مكان يستمتع فيه الإسرائيليون لوحدهم على الأراضي الفلسطينية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]