أطلقت ماطي الناصرة والبلدات العربية في الجليل وبالتعاون مع الريادي والمحاضر د. عنان قبطي، مشروعًا رائدًا وغير مسبوق في المجتمع العربي، يقضي بتدريب طلاب المدارس وتعليمهم على كيفية دخول عالم المبادرات والستارتآب، وهو المجال الأبرز والأهم على مستوى العالم للسنوات العديدة القادمة.
ويدور الحديث عن دورة يحاضر بها د. قبطي وهو صاحب خبرة تتجاوز الـ25 عامًا في مجال التكنولوجيا والهايتك وريادة الأعمال، ومن خلالها يتم توجيه الطلاب كيفية التفكير من أجل إقامة مبادرة ستارتأب وكيفية التقدم بالأمر واختيار الموضوع حتى الوصول إلى المستثمرين، وحول كامل جوانب المشروع، التكنلوجية العلمية من جهة وأيضًا الاقتصادية من جهة أخرى.

الدورة بدأت في المدرسة الاكليريكية في الناصرة (المطران) وشارك فيها 28 طالبًا من المرحلة الثانوية، وما زالت اللقاءات مستمرة بشكل دوري، فيما انطلقت دورة أخرى في مدرسة البطوف الثانوية في العزير ويدور الحديث اليوم عن ترتيبات مع عدة مدارس في منطقة الناصرة والشمال، لدخول هذا المشروع لأهمية هذا المجال بالذات بالنسبة للطلاب.
مدير عام ماطي الناصرة والقرى العربية بالجليل، أحمد زعبي (أبو ياسر) قال بأن هذا المجال يمثّل المستقبل، وأن الأجيال الشابة باتت تتجه نحو عالم الستارتآب والمبادرات المستقلة، وأن هذا يضمن للمجتمع تفوقًا في الجانبين العلمي والاقتصادي، وأن الاهتمام بدا واضحًا على الطلاب في كافة المدارس التي تم التواصل معها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]