تجرى انتخابات الكنيست في الأول من نوفمبر القادم، وأجرى موقع "بكرا" سلسلة من اللقاءات والجلسات الحوارية مع عدد من الناشطين والناشطات وشخصيات في مجالات سياسية واجتماعية مختلفة، ليستطلع نبض الشارع ورصد المواقف المختلفة ازاء قضية انتخابات الكنيست، واهمية التصويت والتمثيل العربي وتأثيره على قضايا المجتمع العربي.

وقال عضو مجلس اكسال - المحامي باسل دراوشة لبكرا: ايام قليلة تفصلنا عن الانتخابات وهناك واجب علينا جميعنا بالخروج والتصويت ويجب علينا الخروج وبكثافة ودعم الاحزاب العربية قد يكون لنا عتب وواجب ان لا نتحدث عن العتب ونضعه جانبا ونخرج لدعم الاحزاب العربية.

واختتم حديثه :لن يتكلم باسمنا الا النواب العرب بالرغم من كل ما نتحدث عنه من عتاب وبنهاية المطاف هم ممثلنا الشرعي وهم قادتنا وهم عنوان المجتمع العربي فلنخرج ونصوّت.

وقال عضو مجلس اكسال - احمد عبد الحميد دراوشة لبكرا: الكل يعرف انه هناك انتخابات ولهذا الامر ارسل رسالة للجميع واناشد مجتمعنا العربي وانه في ظل الخلافات لا يهم لمن نصوت بل المهم ان نصوت لحزب عربي وهذا حق شرعي ولا احد يمكنه انتزاع هذا الحق واريد رؤيتكم في صناديق الاقتراع.

ومن جانبه، قال نائب رئيس مجلس اكسال - حازم دراوشة لبكرا: ادعو جميع المواطنين بالخروج والتصويت بكثافة فالوضع لا يسمح لنا بالجلوس بالبيت وارجو من الجميع بالخروج والتصويت للبرلمان.

واختتم حديثه: نحن نعاني من شح الميزانيات ونحن بحاجة لصوت في الكنيست يطالب لنا بكل الحقوق المسلوبة ونحن امام معركة اثبات وجود اما ان نكون او لا نكون.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]