حاور موقع بكرا المحلل السياسي "يوآف شطرن"، حول نتائج انتخابات الكنيست الـ 25، والتي اجريت يوم امس الأول من تشرين ثاني، بعد فرز 97% من اصوات الناخبين، والتي اظهرت نتائج شبه نهائية، بفوز بنيامين نتنياهو بغالبية مقاعد الكنيست.
 
وقال "يوآف شطرن" خلال حديثه: "نتائج انتخابات الكنيست مخيبة للآمال بشكلٍ كبير، لكنها تعكس التيارات الوجودة داخل المجتمع الإسرائيلي. المجتمع الإسرائيلي يحمل توجهات يمينية، ويرغب بعودة نتنياهو للحكم، كما يرغب بإضعاف جهاز القضاء، من خلال الإعتقاد ان إضعاف جهاز القضاء يمكّن اليمين من التحرك بحرية، وايضًا تحرير نتنياهو من قيود القانون".
 
وأضاف "يوآف شطرن" خلال حديثه مع موقع بكرا: "كما أن إضعاف جهاز القضاء في اسرائيل، سيمكّن الأجهزة الأمنية والجيش، من زيادة الضغط واستخدام العنف والسلاح، ضد من يعتبرهم اليمين اعداءً من الداخل والخارج، مثل العرب الفلسطينيين في الضفة الغربية، وغزة، وأيضًا داخل اسرائيل في النقب والجليل". 
  
انتصار نتنياهو كان واضحًا، ومن سيدفع الثمن كما يبدو هي دولة اسرائيل كلها
وتابع: "انتصار نتنياهو كان واضحًا، ومن سيدفع الثمن كما يبدو هي دولة اسرائيل كلها، والتي ستندفع نحو توجهات يهودية اكثر من التوجهات الديمقراطية".
 
ونوه ايضًا: "بالنسبة للأحزاب العربية فإن النتائج مخيبة، وتُظهر أنه على الرغم من أن الإنقسام بين الأحزاب كان ضروريًا، إلا أن الإنقسام كان كبيرًا جدًا، خاصةً خوض التجمع الانتخابات لوحده، والتي ادت الى حرق كبير للأصوات، وكان من الممكن توجيه المواطنين العرب الى اتجاه يرغبون به اكثر".           
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]