يعاني النادي الرياضي الطيرة من ازمة مادية لاسباب كثيرة. وصعد فريق الطيرة مؤخرا للدرجة الممتازة ولاقى استقطاب الكثيرين.

مناشدة رجال الأعمال 

نائب رئيس بلدية الطيرة - وليد ناصر، قال لموقع "بكرا": النادي الرياضي الطيرة الغالي على قلوبنا جميعا يمر بفترة صعبة جدا من كل النواحي .

وتابع: نحن نعتمد على الإدارة ان تعمل ما تستطيع لحل المشاكل داخل الفريق من أداء أو لاعبي التعزيز وغيرها . ولكن من تجربة سنوات مرافقة للفريق أجزم ان اساس كل الحلول يحتاج لميزانيات تعطي الإدارة القوة لصنع التغيير .

وزاد: ومن هنا أدعو لإقامة مجموعة تضم رجال أعمال اعضاء بلدية وشخصيات اجتماعية دينية وكل من يرى بنفسه قادرا على المساعدة. هدف هذه المجموعة تأمين الميزانيات والتبرعات لتساند الإدارة للصعود بالفريق الى القمة .

وأوضح: كل شخص معني للعمل يمكنه المجيئ كي نتمكن خلال أسبوع للقاء نضع من خلاله برنامج عمل يمكننا من تحقيق الهدف قبل أن نندم جميعا .

واختتم حديثه: كما وأرجو من الإدارة التعاون معنا لنساندهم. والله ولي التوفيق. للتنويه فقط نحن لن نعمل مكان الإدارة بل نساند الإدارة من الخارج.

عن الأزمة 

وقال رئيس ادارة نادي الرياضي الطيرة - عبد تيتي لبكرا: فالح سمارة كان عضو ادارة ورئيس ادارة الفريق، اخذ على عاتقه ان يدير الفريق من جميع النواحي ، وهو تعاقد في بيته مع لاعبين ووكلاء واختارهم.

وتابع: هذه الصفقات كلفت مبالغ طائلة رغم انني نصحته بان لا يفعل ذلك وهو تعهد ان يكمل النواقص من الناحية المادية وتعهد ان يكمل معاشات اللاعبين.

وأضاف: مع مرور الوقت، امتنع سمارة عن الدفع ووجه اللاعبين لعبد تيتي والفريق يمر بازمة مالية ونحن نحاول معالجة الموضوع من خلال اعضاء الادارة الحالية.

واختتم حديثه: هناك مشكلة من ناحية تغيير كادر ولاعبين واثرت على الفريق وان شاء الله نخرج من هذه الازمة ونحن ندعو فالح سمارة لاخذ دور في هذه المسؤولية وهو عليه ان يتحمل الدور الذي اخذه على عاتقه وبنفس الوقت لا نريد تحميله كل شيء فالبلدية لها دورها والادارة كذلك. وان يخرجنا من المطب الذي وضعنا فيه.

تطور الأزمة 

وقال د. فالح سمارة لبكرا: اولا نتحدث عن قضية تبرع ذاتي يعني ليس هناك ضربة لازم او اجبار على اي احد ان يتبرع بمبلغ هو لا يريده. ما قمت التبرّع فيه هي مبالغ هائلة جدا جدا لا يوجد احد في دولة اسرائيل تبرع بنفس المبلغ ومن تبرع بثلث او خمس ما تبرعت فيه فليأتي ليقابلني وله ما يريد.

وتابع: هنا الموضوع يتحدث عن د. فالح سمارة هو طبيب اسنان وناجح في مهنته ولكن لا ينتمي لعائلة اجرامية معينة وهذا لا يعني انه يحق لعبد تيتي ان يتكلم او ان يحاول يمسّ بسمعتي الطيبة في كل المجتمع العربي.

وأضاف: انا لم اتبرع فقط للطيرة، بل ايضا اتبرع لجمعيات خيرية ولاناس بحاجة مادية وتبرعت لنادي مصمص ولكفر ياسيف وعرعرة والطيبة وتبرعت لعدة فرق في حيفا وعيلبون في كرة السلة وهناك الكثير من الذين لم اعلن عنهم.

وزاد: حاولت بالعامين الماضيين ان اساعد فريق الطيرة وان يكون في صدارة اللائحة وبحضوري ووجودي تحقق ذلك شاء من شاء وابى من ابى ولكن ان يبصق عبد تيني من الصحن الذي اكل منه، هذا عيب ومشين ويجب عليه ان يراجع نفسه وان لا يبحث عن مذنبين لفشله في ادارة هذا الفريق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]