في مباراته الأخيرة في مسيرته بالملاعب مع برشلونة وأمام جماهير (سبوتيفاي كامب نو)، وجّه جيرارد بيكيه، قائد ومدافع البرسا، كلمه لجماهير الفريق الكتالوني الحاضرة في الملعب، حيث وعدهم بالعودة للنادي “مستقبلا”.

وكان بيكيه قد أعلن منذ أيام أن مباراة ألميريا هي الأخيرة في مسيرته بالملاعب بعد مسيرة حافلة مع الفريق الكتالوني ومع المنتخب الإسباني.

وارتدى صاحب الـ35 عاما قميص البلاوجرانا على مدار 14 موسما حصد خلالهم 30 لقبا بواقع 8 في الليجا و7 في كأس الملك و6 في كأس السوبر و4 في دوري الأبطال و3 في كأس السوبر الأوروبي، ومثلها في مونديال الأندية.

أما على مستوى المنتخب، فكان بيكيه أحد أفراد الجيل الذهبي لـ”لا روخا” الذي حصد لقب المونديال الأول والوحيد حتى الآن لإسبانيا في 2010 بجنوب أفريقيا، بالإضافة للقب الأمم الأوروبية (يورو 2012)، تحت قيادة المدرب التاريخي فيسنتي ديل بوسكي.

لحظة الإبتعاد 


وفي تصريحات له عقب اللقاء الذي احتضنه ملعب (سبوتيفاي كامب نو)، قال بيكيه: “حانت لحظة الابتعاد وترك مساحة من أجل الحصول على راحة، ولكني مقتنع بأنني سأعود إلى هنا في المستقبل”، وذلك بعد أن سمع بعد الجماهير تهتف: “الرئيس!”.

وشارك بيكيه كأساسي في انتصار فريقه على ألميريا بهدفين نظيفين واعتلاء الصدارة مؤقتا، قبل أن يغادر الملعب في الدقيقة 84 لحساب الدنماركي أندرياس كريستنسن.

وأتم “هذا ليس وداعا، لقد رحلت سابقا عندما كنت في سن الـ17، وعدت. جدي جعلني عضوا في النادي يوم ولادتي. لقد ولدت هنا، وسأموت هنا. يحيا البرسا دائما!”. (إفي)

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]