اجتمع رئيس دولة اسرائيلي يتسحاق هرتسوغ مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة في مدينة شرم الشيخ على هامش أعمال مؤتمر "كوب 27" في حدث يراهن على إيجاد حلول للمشاكل التي ينوء بها كوكب الأرض.

وشارك في اللقاء وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان. وخلال الاجتماع جرى بحث أوجه التعاون بين اسرائيل والامارات في شؤون المناخ واخر التطورات الاقليمية في الشرق الاوسط.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في افتتاح المؤتمر إن عالمنا يواجه تحديات معقدة ومن بينها تغير المناخ الذي بات يؤثر على الأمن والاستقرار.

وكان رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ قد وصف قبيل مغادرته البلاد مؤتمر المناخ المنعقد في شرم الشيخ بأنه حدث تاريخي في مسيرة إنقاذ الكرة الأرضية.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قد أفتتح ظهر اليوم مؤتمر المناخ (COP-27) .

ويشارك فيه 110 من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات وثلة من الشخصيات الدولية والخبراء.

وفي كلمة الافتتاح، أطلق الرئيس المصري على هذه القمة "قمة التنفيذ"، داعيًا إلى التحرك من أجل إيجاد حلول للمشكلات البيئية.

وأقام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مراسم استقبال على شرف رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ لدى وصوله الى شرم الشيخ للمشاركة في أعمال مؤتمر المناخ الدولي. وشارك في المراسم الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش. والتقى الرئيس هرتسوغ ببعض زعماء العالم بينهم الرئيس المغربي ورئيسا حكومتي التشيك وفنلندا.
المصدر: مكان

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]