قلدت السفيرة آنا سلومون، سفيرة اسبانيا لدى دولة اسرائيل، مساء الخميس (10 تشرين ثاني 2022) القنصل وديع أبونصار، قنصل اسبانيا الفخري، وسام "صليب الاستحقاق" بالنيابة عن الملك فيليبي السادس، ملك اسبانيا.

وقد تم تقليد أبونصار الوسام الملكي الرفيع في حفل مصغر جرى في منزل سفيرة اسبانيا في هرتسليا بحضور عائلة القنصل والدبلوماسيين العاملين في السفارة الاسبانية.

خلال الحفل، تحدثت سفيرة اسبانيا عن قرار الملك فيليبي السادس منح وديع أبونصار وسام "صليب الاستحقاق" منوهة الى الدعم الكبير الذي قدمه أبونصار لاسبانيا وللعديد من الاسبان من خلال خبرته ومشورته وعلاقاته، اضافة الى تقدير السلطات الاسبانية لما يقوم به أبونصار من بناء جسور بين بشر من خلفيات وثقافات متنوعة.

من جهته، شكر القنصل ابونصار الله اولا "على جميع ما يمنحني من نعم"، وملك اسبانيا والحكومة الاسبانية عل تقديرهم له، كما شكر عائلته على الدعم والمساندة. كما شكر أبونصار السفير الاسباني السابق منويل غوميس-أسيبو الذي رشحه للحصول على الوسام، والسفير الاسباني الاسبق فرناندو كارديريرا على تعييه قنصلا فخريا لاسبانيا في 30 آذار 2017.

الجدير بالذكر، أن وديع أبونصار يشغل أيضا موقع مدير المركز الدولي للاستشارات الذي يقدم المشورة للعشرات من الدول والسفارات حول الشرق الاوسط بشكل عام واسرائيل وفلسطين بشكل خاص. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]