مدحت صحيفة الشرق القطرية، الاتفاق بين قطر واسرائيل حول تسيير الرحلات المباشرة لمشاهدة المونديال. وذكر التقرير أنه لأول مرة في تاريخ منافسات كأس العالم سيتمكن المشجعون الفلسطينيون من حضور المباريات دون قيود. وكتبت الصحيفة أن الدوحة اجبرت اسرائيل على الموافقة على ذلك. وسيصل إلى الحدث الرياضي العالمي ما يقرب من ثمانية آلاف مشجع فلسطيني عن طريق مطار بن غوريون بشركات طيران قبرصية. كما سيتمكن الفلسطينيون من الحصول على الخدمات القنصلية في السفارة الفلسطينية في الدوحة.

إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عن تسيير رحلات طيران مباشرة إلى الدوحة خلال كأس العالم لكرة القدم لنقل المشجعين الفلسطينيين والإسرائيليين عبر مطار بن غوريون إلى مطار حمد.

وأكد الفيفا، أن شركة طيران غير إسرائيلية هي التي ستنقل المشجعين بعد عدم السماح للشركات الإسرائيلية بذلك، في رحلات جوية مباشرة بين البلدين، سيحتاج الزوار إلى بطاقة هيا مسجلة (بطاقة هوية المشجع المطلوبة لدخول قطر أثناء البطولة) والحصول على تذكرة سفر سارية المفعول للسفر من وإلى قطر.

وقال متحدث باسم بطولة كأس العالم إن وسائل الإعلام الفلسطينية ستتمكن من السفر على هذه الرحلات المستأجرة دون قيود.

مسؤول قطري يوضح تفاصيل اتفاق نقل مشجعي المونديال إلى الدوحة

قال مسؤول قطري، لوكالة فرانس برس، إن الاتفاق بتسيير رحلات طيران مباشرة إلى الدوحة خلال كأس العالم لنقل المشجعين الفلسطينيين والإسرائيليين عبر مطار بن غوريون إلى مطار حمد، يندرج في إطار التزام قطر بمتطلبات استضافة كأس العالم في كرة القدم ولا ينبغي تسيسه.

وأكد أنّ "موقف قطر من التطبيع لم يتغيّر، ولا يزال مرتبطاً ارتباطاً وثيقاً بحلّ القضية الفلسطينية، بما في ذلك حلّ الدولتين وفقاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]