بدأت التنبؤات بحدوث موجة إنفلونزا شديدة هذا العام بين الأطفال تتحقق. وقبيل بدء موسم الشتاء الحقيقي، باشرت مستشفيات البلاد باستقبال عشرات الأطفال الذين يعانون من المرض وفيروسات الجهاز التنفسي. 

بعد تحذير كبار أطباء الأطفال حول انخفاض معدلات التطعيم بين الأطفال، في جميع أنحاء البلاد، سُجلت زيادة في معدلات دخول الأطفال في المستشفيات للأطفال المصابين بالأنفلونزا وفيروسات الجهاز التنفسي.

يجب التأكيد على أنه في هذه المرحلة هناك عدد قليل من الأطفال الذين تم إدخالهم إلى المستشفى، لكن الخوف هو من موسم إنفلونزا كبير هذا العام، والذي سيكون بارزًا أكثر بين الأطفال.

زيادة حالات التهابات الجهاز التنفسي العلوي

تم إدخال حوالي 30 طفلاً مصابًا بفيروسات الجهاز التنفسي في مستشفى سوروكا، وكان الفيروس السائد بينهم هو فيروس RSV. كما تم نقل أطفال مصابين بالفيروس في مركز رامبام الطبي، وتم إدخال خمسة أطفال مصابين بالأنفلونزا في مستشفى شنايدر، وتشير بعض المستشفيات أن الحالات هذا العام تظهر في مرحلة مبكرة نسبيًا.

في غضون ذلك عرضت وزارة الصحة هذا الأسبوع، معطيات تشير إلى زيادة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية في عدد الحالات التي توجهت الى عيادات صندوق مكابي الصحي بسبب التهابات الجهاز التنفسي العلوي، لكن العدد لم يصل إلى ذروته لهذا الموسم. على الرغم من توفر التطعيمات للأطفال، إلا أن البيانات تظهر أن أقل من 10٪ ممن تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أقل قد تلقوا لقاح الإنفلونزا حتى الآن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]