*للحصول على الخدمة المجاني اذهبوا الى الرابط*

كجزء من البرنامج البلدي الرائد "آمن في البيت"، تم وضع حوالي 1,200 ملحق للوقاية من السقوط في الجزء الشرقي من المدينة.

"آمن في البيت" هو مشروع فريد من نوعه تابع لبلدية القدس الذي يسمح لآلاف السكان من كبار السن بالتمتع ببيئة آمنة من خلال تركيب مجموعة متنوعة من ملحقات الأمان في منازلهم مجانًا.

غالبًا ما يؤدي السقوط بين كبار السن إلى معاناة جسدية وعقلية مستمرة ويمكن أن يؤدي في كثير من الأحيان إلى ضرر لا يمكن إصلاحه. تقدر بلدية القدس أنه في كل عام هنالك حوالي 3,000 حالة وقوع بين كبار السن في المدينة تؤدي إلى عمليات جراحية معقدة ومضاعفات طبية.

كجزء من البرنامج المميز، يأتي موظفون من البلدية إلى منازل كبار السن الذين تبلغ أعمارهم 70 عامًا أو أكثر، لإجراء محادثة شخصية معهم، ويقدمون لهم خدمات البلدية والمساعدة في تحصيل الحقوق بالقرب من منطقة إقامتهم وتثبيت الملحقات الوقائية في منازلهم لمنع سقوطهم، وكلها مجانية تمامًا.

من بين ملحقات المساعدة: درابزين للمراحيض وغرفة الاستحمام، وكاشفات دخان، ومصباح طوارئ، وسجادة غير قابلة للانزلاق للدش، وشرائط لمنع الانزلاق على الدرج إلخ.

يجب على الراغبين في إجراء التثبيت في منزل آبائهم المسنين الاتصال بمركز الاتصالات البلدي 106 الرقم الداخلي 6 وتنسيق زيارة منزلية أو ملئ البيانات الشخصية وسيتم تلقي الإجابة في غضون أيام قليلة.

استمارة التسجيل باللغة العربية:

https://forms.office.com/r/stPCtPQvYB


تصوير: بلدية القدس/ أودي شحام الناطق باسم بلدية القدس

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]