إضاءة حوالي 200 مبنى باللون البنفسجي، من بينها: مئات السلطات في جميع أنحاء البلاد، مكاتب الوزارات الحكومية، السفارات في جميع أنحاء العالم، شرطة إسرائيل، صناعة الطيران، شركة المراكز الجماهيرية، يسرائير، بنك هبوعليم، بنك لئومي، خط إلكترا أفيكيم 64 من بيتاح تيكفا إلى تل أبيب، بريد إسرائيل، شركة الكهرباء، مكوروت، بنك إسرائيل، قطار إسرائيل، متاحف ومسارح، (متحف الشعب اليهودي، متحف أرض إسرائيل، متحف تل أبيب، مسرح هبيما، مسرح حيفا، مسرح بئر السبع، هتسالمنيا بئر السبع، قاعة أريئيل الثقافية، مركز "نا لغاعت" في يافا وغيرها).

كليات وجامعات (كلية تال حاي كريات شمونه، كلية سابير في سديروت، كلية سمينار هكيبوتسيم في تل أبيب، جامعة أريئيل، كلية إفرتا القدس، كلية SCE اعلى اسم سامي شمعون في بئر السبع + أشدود، الكلية الأكاديمية للهندسة عزريئيلي القدس)، الجوينت، شركة سيسكو، شبكة فنادق فاتال، مكتب الإعلانات غيتم، وأدلير حومسكي وفيرشيبسكي وغيرها.

كما في كل عام، تقام "الليلة البنفسجية" بموعد قريب من اليوم العالمي لحقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، الذي تحييه العديد من الدول حول العالم.

موضوع مشروع هذا العام هو "منح فرص متساوية للأشخاص ذوي ذوي الاحتياجات الخاصة في العمل وفي المجتمع ".

يتم في الشبكات الاجتماعية وفي مجموعة متنوعة من المنصات الأخرى، نشر مضامين للترويح وطرح الموضوع، مع التشديد على التعاون بين جميع الجهات ذات الصلة من أجل المضي قدما بالرؤية.

وزارة التربية والتعليم انضمت أيضا إلى المشروع هذا العام: سيقوم المعلمون في المدارس، بتخصيص دروس لدمج واحتواء الآخر، كما ستقوم الوزارة بإنارة 5 مبانٍ في أنحاء البلاد.

مراقب الحسابات أفيغدور يتسحاكي، رئيس مجلس إدارة مفعال هبايس قال: "وضع مفعال هبايس في مركز اهتمامه قضية دمج ودعم الأشخاص من ذوي الإعاقة في البلاد ووضعها كأحد الركائز الأساسية الخمسة للمؤسسة في المجال الاجتماعي. بعد أن تمكنا في العامين الماضيين من الوصول بهذه الرسالة الاجتماعية المهمّة إلى ملايين الأشخاص كجزء من الوعي الجماهيري، أخرجنا الى حيز التنفيذ مع شركائنا، في الحكم المحلي والإقليمي عشرات المبادرات، بعضها قيد التنفيذ وأخرى ستبدأ هذا العام بهدف منح فرص متساوية للأشخاص مع إعاقة في سوق العمل في البلاد، ودمجهم بشكل أكبر في المجتمع. رسالتنا في هذا اليوم واضحة: نحن معكم على طول الطريق وسنواصل الاستثمار بالموارد والجهود من أجل تحسين جودة حياتكم ومن أجل المساواة بالفرص في جميع مجالات الحياة".

حاييم بيباس، رئيس مركز الحكم المحلي ورئيس بلدية موديعين مكابيم رعوت: "انا في غاية السرور لاستمرارنا في هذه المبادرة الهامة. اليوم نفهم أكثر من أي وقت مضى قيمة دمج الأشخاص مع إعاقات في سوق العمل وبجميع مناحي الحياة. كل شخص هو متميّز بحد ذاته ويبحث عن تقديم الدعم بطريقته، ونحن في السلطات المحلية نتطلع لمرافقة السكان للاندماج في مختلف المجالات. هذا ما ينتج مجتمعا قويًا، متماسكًا ومتنّوعًا".

شاي حجاج، رئيس المجالس الإقليمية ورئيس مجلس إقليمي مرحافيم: "يقاس المجتمع بموقفه تجاه الشرائح الضعيفة في داخله ومدى اهتمامه بها. للأسف ما زلنا نواجه مظاهر من التنكر والإهانات والبعد الاجتماعي تجاه الأطفال والأشخاص من ذوي الإعاقات." الليلة البنفسجية" هي جزء من برنامج تربوي مجتمعي بهدف القيام بما نحتاجه لتقوية الأشخاص من ذوي الاعاقات وإنشاء مجتمع يتمتع بالمشاعر، أفضل وقوي أكثر".

عيدان موتولا، محرر موقع "شافيم (متساوون): " هناك الكثير مما يستوجب التحسين في قضية تعامل المجتمع ومؤسسات الدولة مع الأشخاص أصحاب الإعاقات: الإتاحة، التشغيل، السكن وغيرها. ‘الليلة البنفسجية‘ تأتي لتعزيز وعي الجمهور لهذه الموضوعات وما يمكن لكل شخص منا في مجاله أن يعمل من أجل المساهمة في دمج الأولاد والبالغين من أصحاب التحديات بشكل أكبر في المجتمع الإسرائيلي وفي العمل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]