نظمت جمعية نهضة ابوديس الخيرية وضمن مشروع خفض العنف والذي ينفذ بالشراكة مع جمعية تنظيم وحماية الاسرة الفلسطينية والممول من الممثيلية النرويجية في قاعة كيلو بترا على مفرق قبسة بحضور رئيس بلدية ابوديس وممثلين عن الشرطة وعن وزارة الثقافة وبلدية العيزرية ومؤسسة صمود وبوابة القدس ومدير المركز الصحي العربي ومديرة بريد القدس ومؤسسات من المجتمع المدني.

ورحب المحامي المحامي بسام بحر بالحضور واكد على اهمية التنديد بالعنف الممارس ضد نسائنا وبالذات العنف اليومي الممارس من قبل الاحتلال الاسرائيلي مؤكدا ان المراة الفلسطينية تختلف عن باقي نساء العالم حيث انها تتعرض للعنف اليومي من قبل الاحتلال والذي تقريبا يصل الى كل بيت وان المراة شريكا اساسيا في المجتمع ولها دور فعال في كافة القضايا.

واكد رئيس بلدية ابوديس على اهمية العمل على نبذ العنف الممارس ضد النساء والعمل على حل المشاكل بالطرق السلمية. وشدد الشيخ نادر الفقها على اهمية دور المراة في المجتمع وان الاسلام منح المراة الحقوق التي لم يمنحها لها اي قانون اخر وعلى اهمية التعاون المشترك في الاسرة القائم على الاحترام.

اكد اياد عنبتاوي ممثلا عن جمعية تنظيم وحماية الاسرة الفلسطينية على اهمية هذه اللقاءات وان تكون بشكل دوري

كما اكد اياد عنبتاوي ممثلا عن جمعية تنظيم وحماية الاسرة الفلسطينية على اهمية هذه اللقاءات وان تكون بشكل دوري من اجل النهوض بواقع المراة الفلسطينية واهمية الخدمات المقدمة في هذا المجال.

وفي نهاية اللقاء تم فتح نقاش مع الحضور من اجل تقديم المقترحات للعمل على خفض العنف في المجتمع الفلسطيني حيث كانت مداخلات قيمة من قبل الحضور والتاكيد على التعاون المشترك فيما بين المؤسسات من اجل الحد من العنف واكدت الاخصائية الاجتماعية اسيل هادية في لقاء معها على اهمية تفعيل دور المراة في مواجهة القضايا المجتمعية بشكل عام من اجل النهوض بالمراة ويكون لها الدور الفاعل في كافة مناحي الحياة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]