يعيش أهالي حي تلبيوت، في مدينة حيفا، التمييز والتهميش من قبل البلدية، ولا يتجاوبوا مع مطالبهم المشروعة والأساسية، حيث انطلقت مسيرة احتجاجية في حي الهدار يوم الجمعة، تعبيرًا عن غضبهم وعدم رضاهم بسبب معاناتهم المستمرة.

يعيش أهالي الحي ظروفًا صعبة نتيجة ووضع متراكم منذ عقود، ولكن في السنوات الأخيرة تزداد المعاناة في ظل ظهور عدد من المطاعم والمقاهي في الجزء العلوي من الحي، واهتمام البلدية بهم وبالتجار على حساب الأهالي والسكان، وخصوصًا على حساب السكان العرب.

تم تنظيم هذه الاحتجاجات للمطالبة بخطة ترميم للحديقة، وترميم الشوارع، تنظيف القمامة، وطالبوا بحقهم في العيش بمساواة مثلما يعيش المواطن اليهودي في حي الكرمل أو في أي حيّ آخر.

وشاركت نجاح فياض مشكلتها التي واجهتها بسبب فتح شارع في الحي بين البيوت، الأمر الذي لا يتناسب مع الوضع العام للحي، وحتى يعتبر وجوده في هذا المكان خطير جدًّا على السكان الذين يقطنون بجوار الشارع، حيث فقدت نجاح إبنها الشاب، في حادثة دهس، لأنه أراد قطع الشارع فقط.

طالب أهالي الحي بإغلاق الشارع الذي تسبب بمقتل 5 أشخاص من الحي، ولكن دون رد من قبل بلدية حيفا لمعاناة الأهالي، حيث تمت تسمية الشارع من قبل الأهالي ب "شارع الموت".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]