أقيم يوم أمس الخميس الثامن من كانون أول في المركز الجماهيري في دبورية مؤتمر مميز لمركّزي موضوع التربية الإجتماعية والتداخل الإجتماعي في المدارس التابعة لمنطقة المفتش صالح أبو ريا وذلك بمشاركة السيد بروخي ماجال مدير ادارة المجتمع والشباب، مفتشة التربية الاجتماعية دفورا بن ساسون، مديرة وحده الشبيبه غيداء عوض، مدراء مدارس القرية محمد أنيس يوسف ونعيم فودي، مدير قسم المعارف السيد فريد يوسف وعدة مرشدين من اللواء.

تطرّق المؤتمر إلى أهمية موضوع التربية اللامنهجية في المدارس العربية وكيفية تشابك جميع الأطر من أجل النهوض بمجتمع ناضج ومؤهّل لتقبّل الآخر. تخلّلَ المؤتمر عدة فعاليات لامنهجية خاصة تسلّط الضوء على مدى أهميّة الإختلاف والتنوّع، وعدّة كلمات ترحيبية مُبارِكة لجميع الجهود التي يبذلها المركّزون من أجل ترسيخ القيم والمبادئ والأخلاقيات في العملية التربوية والتعليمية. بالإضافة إلى ذلك تمّ تكريم المربية المتقاعدة ومركزة التربية الإجتماعية أمل ياسين من مدرسة الرازي الإعدادية في إكسال.

وتمّ عرض تقرير صحفي يلخّص مسيرة عملها. أمّا المفتّش صالح أبو ريّا فأشادَ بأهميّة التربية اللامنهجية من أجل النهوض بالهمم العالية نحو مجتمع أفضل. وشكر جميع القائمين على تنظيم المؤتمر من مرشدين ومركزين ومجلس محلي دبورية ممثّلا برئيسه السيد زهير يوسف والمركز الجماهيري ممثّلا بمديره أكرم مصالحه على الإستقبال الراقي والترحيب الذي يليق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]