اختتم مجمع اللغة العربيّة بتنظيم معرضه الأوّل للكتاب، الذي أقيم من تاريخ 1.12.2022 وحتّى 4.12.2022 في دار الأوبرا- طمرة.
تضمّن المَعرَض مجموعة كبيرة من الكتب التعليميّة واللغويّة والبحثيّة وكتب الأطفال والناشئة بالإضافة إلى الألعاب التعليميَة الهادفة من دور نشر ومكتبات محلّيّة مختلفة: مكتبة كلّ شيء، أطافيل، مكين، دار راية للنشر، مكتبة جرير، مؤسّسة غنيم.

زار المعرض الآلاف من طلاب المدارس من مختلف المراحل التعليميّة، إضافةً إلى طُلّاب الجامعات والمهتمين.

كما تضمّن المعرض محاضرات لجميع الفئات الطلّابيّة من جيل 4 سنوات حتّى طلاب الثاني عشر، تنوّعت بين مسرح دمًى، وقراءة قصّة، وورشات كتابة إبداعيّة، ولقاءات مع كتّاب محلّيّين، ومحاضرات في لغة الجسد والحوار والإقناع، ورسم على الوجوه.

شارك في المحاضرات كلّ من: الأستاذ فاضل علي، الأستاذ سهيل كيوان، الأديبة ميسون أسدي، الأديبة نبيهة جارين، الأديبة رنا أبو حنّا، المربّية أريج عسّاف، الحكواتيّة تمارا مصري، الأديبة منال صعابنة، الحكواتيّة تغريد مصري، الحكواتيّة حنان أبو الزلف، الحكواتيّة دعاء ذياب، الحكواتيّة، المعلّمة رؤى غرّة.

من جانب آخر، تمّ فتح المجال للمحاضرات العلمية التي تُعنى بالشعر والفنّ والأدب والقراءة العصريّة، والإنتاج الأدبيّ المحلّيّ طيلة أيّام المعرض عن طريق ندوات حواريّة.

شارك في الندوات كلّ من: البروفسور عامي أيلون، د. أمينة حسن، د. مصطفى قصقصي، الأديبة شيخة حليوى.

تجدر الإشارة أنّ المعرض لقيَ إقبالًا كبيرًا بين الناس الّذين أثنوا بدورهم على المبادرات الثقافيّة التي تصبّ في مصلحة الفرد وتطوّر المجتمع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]