تعرفوا على المقرب الجديد لنتنياهو: يخطط رئيس الوزراء المكلف بنيامين نتنياهو، لتعيين الدكتور أوفير فليك كمستشار سياسي له، في مكتب رئيس الوزراء، بحسب مصدرين مطلعين على الأمر.

وافق مساعد الليكود على طلب نتنياهو: سيتم تعيين ياريف ليفين رئيس الكنيست المؤقت، رجل من الليكود أصبح قريبًا جدًا من نتنياهو في العامين الماضيين، وساعده في كتابة كتاب سيرته الذاتية الذي نشر مؤخرًا.

بالإضافة إلى ذلك، أنتج فليك فيلمًا بعنوان "المحاكمة"، صدر قبل أسابيع قليلة، وحاول التلاعب بلائحة الاتهام ضد نتنياهو في القضية 4000 التي اتهم فيها بالرشوة.

كان فيلمًا قدم بطريقة شبه منحازة لادعاءات نتنياهو ضد محاكمته وتم نشره قبل أيام قليلة من الانتخابات.

 قال مصدر مطلع على الأمر، إنه في الأيام الأخيرة بدأ فليك في محاولة تنسيق الاجتماعات مع الدبلوماسيين الأجانب، استعدادًا لتوليه منصبه في مكتب رئيس الوزراء .

أسس فليك شركة طورت منصة رقمية لإدارة المخاطر الجغرافية الاستراتيجية

فليك، 54 عامًا، محامٍ حاصل على درجة الدكتوراه في العلاقات الدولية من جامعة حيفا، كتب أطروحة الدكتوراه الخاصة به حول موضوع مكافحة الإرهاب والإجراءات المضادة المستهدفة.

أسس فليك شركة تدعى أكيومن ريسك قبل بضع سنوات، التي طورت منصة رقمية لإدارة المخاطر الجغرافية الاستراتيجية وعملت في الشركات الناشئة أكثر.

في الماضي، تخصص فليك في مكتب المدعي العام وعمل في وزارة الدفاع لبضع سنوات. عمل فليك أيضًا كزميل باحث في معهد الدراسات الأمنية بجامعة جورج تاون.

في السنوات الأخيرة، عمل فليك كزميل باحث في معهد مكافحة الإرهاب في المركز متعدد التخصصات في هرتسليا. في عام 2020، نشر كتابًا عن مكافحة الإرهاب والتدابير المضادة المستهدفة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]