تظهر المعطيات التي أجراها كبير الاقتصاديين في وزارة المالية، أن حجم المعاملات في سوق الشقق السكنية، انخفض بنسبة 36٪ مقارنة بشهر سبتمبر في عدد من المناطق، تم تسجيل انخفاض بنحو 70٪ في عدد المعاملات المستعملة - وهو التباطؤ الأكثر أهمية في العقود الأخيرة.

يبدو أيضًا أن المستثمرين في السوق يكسبون حوالي 85000 شيكل شهريًا في المتوسط.

كان حجم التعاملات في سوق الإسكان في تشرين الأول (أكتوبر) من أقل المستويات المسجلة خلال العشرين سنة الماضية، وسوق السلع المستعملة وحده يسجل الأدنى: المسح العقاري الذي أجراه كبير الاقتصاديين في وزارة المالية والذي نشر امس، انخفض بنسبة 65٪ في المعاملات بين أكتوبر الماضي والعام الماضي و 36٪ مقارنة بشهر سبتمبر الماضي.

بلغ إجمالي عدد المعاملات في السوق 5.1 ألاف صفقة، حوالي خمسها عبارة عن مشتريات مستثمرين - بانخفاض بنسبة 80٪ مقارنة بشهر أكتوبر من العام الماضي، والذي كان أيضًا الشهر الأخير قبل زيادة ضريبة المستثمرين من قبل وزير الإسكان زئيف إلكين.

بلغت مبيعات المقاولين 1.9 ألف شقة فقط، وهو أدنى مستوى مبيعات منذ تفشي وباء كورونا 

في المركز والقدس وتل أبيب ونتانيا، سُجل انخفاض بنحو 70٪ في عدد الصفقات المستعملة.

وبلغت مبيعات المقاولين 1.9 ألف شقة فقط، وهو أدنى مستوى مبيعات منذ تفشي وباء كورونا في نيسان 2020. وسجلت منطقة القدس انخفاضا بنسبة 45٪ ومنطقة تل أبيب 84٪ - أقل من 100 شقة. تم بيعها في المدينة خلال الشهر - وهي أقل نسبة مبيعات في المنطقة منذ عقود. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]