وصلت السفيرة الفلسطينية الجديدة السيدة فيرا بابون الى جمهورية تشيلي لإستلام مهام عملها كسفيرة مفوضة فوق العادة لدولة فلسطين، وكان في استقبالها في قاعة التشريفات مُمثل عن المراسم في وزارة الخارجية التشيلية والسفراء العرب المعتمدين لدى تشيلي وعدد من أبناء الجالية وطاقم السفارة.

وكانت بابون‎ أدت مؤخرا اليمين القانونية أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس سفيرة لفلسطين لدى تشيلي.

وقالت السفيرة بابون التي شغلت سابقا منصب رئيسة بلدية بيت لجم " أغادر مدينتي ووطني اليوم إلى جمهورية التشيلي لخدمة وطني وشعبه وقضيته."

وأضافت " انها تتطلع للعمل مع اكبر جالية خارج فلسطين وتأمل ان تشاركهم في قداس الميلاد لهذا العام . هذا العيد سيكون اول مرة اغيب عن كنيسة المهد ولكن امل ان احضر قداس عيد الميلاد مع أبناء شعبنا في تشيلي.

وقالت ان هناك عدد كبير من الملفات الدبلوماسية والاقتصادية والشعبية التي سأعمل على إنجازها , لقد زرت تشيلي عام 2014 خلال فترة رئاسة بلدية بيت لحم ومرة أخرى في 2018 بعد انعقاد مؤتمر الجاليات في بيت لحم عام 2016 بهدف تقوية العلاقات مع الجالية الفلسطينية الأكبر والأكثر تأثيرا خارج الشرق الأوسط.

ومن المتوقع ان تركز بابون على الاستفادة من العلاقات الثنائية المميزة مع تشيلي التي انتخب مؤخرا رئيسا متعاطفا جدا مع فلسطين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]