توجه وفد مقدسي برئاسة خطيب المسجد الأقصى المبارك الدكتور الشيخ عكرمة صبري للتضامن مع أهالي معتقلي أحداث هبة الكرامة بعد أن صدرت بحق أبنائهم مؤخرا أحكاما عالية.

فقد التقى الوفد رئيس بلدية طمرة سهيل ذياب وعدد من اهالى المعتقلين ورئيس اللجنة الشعبية محمد صبيح وإمام جامع التابعين الشيخ أسامة ياسين.

واكد الشيخ صبري ان الوفد جاء للتضامن مع أهالي الاسرى الذين اعتقلوا وصدر بحقهم أحكاما عالية وظالمة غير مسبوقة مشيرا الى ان هذه الأحكام سياسية صدرت للانتقام والردع وليست قانونية.

وقال من واجبنا ان نأتي الى هنا لان الاسرى انتفضوا من اجل المسجد الأقصى مؤكدا على أهمية التضامن والتعاطف وشد الأزر مع الأهالي لأنهم سند القدس مضيفا ان على الأهالي ان لا ييأسوا وينبغي الاستئناف على القرارات الجائرة.

وثمن رئيس بلدية طمرة عاليا زيارة الوفد المقدسي ووقفته مع أهالي المعتقلين والأسرى مستنكرا الأحكام العالية الصادرة بحق أبنائهم وقال ان هذه الأحكام كانت ظالمة وصادمة للأهالي مؤكدا ان الأسرى شاركوا في الفعاليات دفاعا عن القدس والأقصى.

وأشار الى ان الأهالي سيتوجهون للمحكمة العليا ويقدمون استئنافا على الأحكام الصادرة بحقهم أبنائهم معربا عن امله ان يطلق سراحهم بأسرع وقت قريبا.

وكانت المحكمة الإسرائيلية قد أصدرت مؤخرا أحكاما عالية ضد أربعة من أبناء بلدة طمرة وهم : محمد أبو الهيجا وبهاء أبو الهيجا ومحمد أبو رومي بالسجن 7 سنوات وإبراهيم مريح بالسجن 5 سنوات وستصدر المحكمة قريبا على اثنين من المعتقلين.

وقدم رئيس بلدية طمرة درع شكر وتقدير للشيخ عكرمة صبري على جهوده في دعم قضية الأسرى.

ثم توجه الوفد المقدسي الى قرية معاوية بالقرب من بلدة ام الفحم والتقى بعائلة الأسير محمد مهدي اغبارية 36 عاما الذي صدر بحقه حكما بالسجن 15 عاما علما انه متزوج وله ولدان.

كما زار الوفد عائلة الأسير ادهم بشير من عكا والذي صدر بحقه حكما بالسجن 10 سنوات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]