انطلق التنظيم العمالي بإجراء غير معتاد، حيث تم التخطيط لأكثر من عشر مظاهرات حول التضخم وحجم الحد الأدنى للأجور، لشهري ديسمبر ويناير - حتى قبل أن تتولى الحكومة مهامها لتكون  قادرة على صياغة رد.

ولم تؤد الحكومة الجديدة اليمين بعد، لكن نشر في العدد الرئيسي مساء (الأحد)، أن الهستدروت يستعد بالفعل لحملة ضدها لمحاربة غلاء المعيشة. تبلغ تكلفة الحملة ملايين الشواقل ومن المتوقع أن تبدأ اليوم على نطاق واسع.

هذه خطوة في إطارها يتم التخطيط لأكثر من عشر مظاهرات في الأيام المقبلة، في شهري ديسمبر ويناير، حتى قبل أن تتولى حكومة نتنياهو السادسة مهامها، والتي يتم تشكيلها حاليا، وتكون قادرة على التخطيط للرد على قضايا غلاء المعيشة.

من وجهة نظر الهستدروت، فإن الغرض من الحملة هو وضع قضية تكلفة المعيشة على رأس جدول الأعمال، وتوجيه الأضواء إلى تنوفا وأوسم وشتراوس والمصنعين الآخرين الذين اختاروا رفع الأسعار. بالإضافة إلى ذلك، وربما الأهم من ذلك، مناقشة الرواتب التي تمثل الجانب الآخر للتعامل مع التضخم.
 

وقعت الهستدروت صفقة سيئة في العام الماضي رفعت الحد الأدنى للأجور إلى 6000 شيكل

وقعت الهستدروت صفقة سيئة في العام الماضي رفعت الحد الأدنى للأجور إلى 6000 شيكل، في عملية تدريجية من أربع أو خمس خطوات. الآن المنظمة تطالب باستلام كل الأموال على الفور، 6000 شيكل بالفعل في عام 2023. هذا مطلب من وزارة المالية، وبالنسبة لوزير المالية المعين بتسلئيل سموتريتش - سيكون من الصعب للغاية استيعابها.

في الخلفية، تنتظر المفاوضات التي ستجرى في الأشهر المقبلة حول اتفاقيات الأجور التي يتم فتحها في القطاع العام بأكمله، حيث سيطالب أكثر من 700 ألف عامل بزيادات لتعويض تكلفة المعيشة، لذلك هناك أيضًا تصريحات من الهستدروت للمستقبل، وعلى المدى القصير، العمال النقابيين والمتقاعدين الذين سيتظاهرون في أكثر من عشرة مواقع في جميع أنحاء البلاد خلال الشهرين المقبلين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]